facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تقارير عبرية: الأردن ومصر أكثر الشعوب معارضة لإسرائيل


13-08-2022 03:06 PM

عمون - ترجمة - أظهرت تقارير عبرية أن الأردن ومصر يعتبران أكثر الدول معارضة لإسرائيل، مشيرة إلى أنه على الرغم من هاتين الدولتين كانتا من أوائل الدول التي أبرمت اتفاقية سلام مع اسرائيل، إلا أن الرأي العام في كلا البلدين ما زال على معارضاً لإسرائيل.

وذكرت التقارير التي ترجمت عنها عمون، أن الرأي العام في الأردن ومصر ما زال معارضاً وبشدة لإسرائيل وتختلف مع السلطة عندما يتعلق الأمر بقبول الاحتلال الإسرائيلي، حيث ما زالت الثقافة العدائية سائدة لإسرائيل ولا وجود لقاعدة شعبية تدعم التحالف أو التوجه نحو علاقات وثيقة مع الاحتلال.

وأشارت إلى أن الأردنيين يلقون باللوم دائماً على إسرائيل بما يتعلق بالأحداث الأخيرة ودائماً ما يعارضون السماح للاسرائيلين في الدخول إلى المسجد الأقصى، حيث يعتبر الأردن الوصي على الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في القدس، ويصفون الوجود الاسرائيلي في القدس غير شرعي.

وبينت التقارير أن الحكومات في الأردن ومصر لا تعتمد على الموافقة الشعبية بسبب إدراكهم أن التقرب من اسرائيل يعطيهم حصانة ضد المتشددين المدعومين من إيران.

وأوضحت أن الأردن ومصر عادة ما تدعم تصريحات ممثل السلطة الفلسطينية عندما يتم مناقشة القضية في الأمم المتحدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :