facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيسنجر: المواجهة بين أمريكا والصين ستدمر العالم


20-08-2022 10:17 AM

عمون - اعتبر وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، أن التوتر الحادث بين الولايات المتحدة والصين الآن إذا انتهى إلى مواجهة عسكرية فهذا من شأنه أن يدمر العالم.

ويرى كيسنجر أن الصين هي ثاني أقوى دولة في العالم، وأن الانفتاح الأمريكي على الصين تاريخيًا لم يكن خطأ. مؤكدا أنه كان مفيدًا للولايات المتحدة لمدة 30 عامًا، حسب قوله.

ولفت وزير الخارجية الأمريكي الأسبق إلى أن الصين تطورت بشكل غير مسبوق لم يتوقعه أحد. مشيرا إلى الولايات المتحدة كان لابد أن تنظر إلى تطور الصين منذ وقت طويل، وفقا لشبكة "سي إن إن".

وأشار الوزير الأمريكي السابق إلى أن المشكلة الحادثة الآن بين الولايات المتحدة والصين بسبب اعتقاد واشنطن أن بكين يمكنها التغلب عليها.

ودعا كيسنجر إلى تغليب الحوار على القضايا العالقة بين البلدين معتبرا أن كلتاهما قادرتان على تدمير العالم، ووضعه في مستوى أسوأ إبان الحرب العالمية الأولى.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :