facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطارنة: المملكة تعد مركزًا إقليميًا للتجارة والاستثمار في المنطقة


24-08-2022 07:41 PM

* بدء اعمال المعرض العربي الأول

عمون - برعاية وزارة الاستثمار بدأت اليوم الأربعاء في عمان أعمال المعرض العربي الأول والذي حمل شعار " تعزيز التعاون العربي الاقتصادي المشترك"، وبمشاركة نحو أربعون شركة ومؤسسة من الأردن وفلسطين وسوريا ومصر والسودان، والذين يمثلون العديد من القطاعات الإستثمارية، كالزراعة ومستلزماتها، المواد الغذائية، الأثاث والمفروشات، الملابس والازياء، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المستلزمات الطبية، منتجات الحرف اليدوية، العقار والاسكان، السياحة والسياحة العلاجية، الصناعات العربية، القطاع الصحي وقطاع النقل.

مندوب وزير الاستثمار أمين عام الوزارة السيد زاهر القطارنة سلط الضوء خلال كلمته على أهمية إقامة المعارض والمؤتمرات في التفاعل ما بين القطاع الخاص الأردني ونظرائهم من رجال الاعمال العرب لإقامة شراكات تجارية ومشاريع استثمارية مشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية، إضافة إلى المساهمة في ترويج المنتج الأردني محلياً ودولياً.

وأضاف أن المملكة الأردنية الهاشمية تعتبر مركزًا إقليميًا للتجارة والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث كان الأردن من السبّاقين نحو الانفتاح الاقتصادي وتحرير التجارة الخارجية من خلال توقيعه على العديد من اتفاقيات التجارة الحرة التي ربطته بتكتلات اقتصادية دولية وإقليمية مختلفة وعملت على اندماجه في الاقتصاد العالمي وعملت على فتح الأبواب للمنتجات الأردنية للوصول إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك.

وأكد أن فرص التجارة والاستثمار في الأردن غنية ومتاحة، حيث يركز الأردن على العديد من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية مثل: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرعاية الصحية، والمنتجات الصيدلانية، والسياحة والسياحة العلاجية، كما توفر المملكة فرصاً لجذب استثمارات خارجية في قطاع البنية التحتية مثل الطاقة، والنقل والقطاعات الرئيسية الأخرى ذات الصلة بالتنمية المستدامة.

رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية السيد سيف المدفع، قال: يعتبر هذا المعرض والذي تم رعايته من قبل وزارة الاستثمار، تأكيداً لدور المملكة الأردنية الهاشمية الرائد في تعزيز العمل العربي المشترك، وصولا إلى تحقيق غايات الشعوب العربية في تعاون اقتصادي استثماري ينهض بها عبر بوابة قطاع المعارض، لبلوغ أهدافنا في وحدة اقتصادية عربية شاملة.

وأضاف أن صناعة المؤتمرات والمعارض حول العالم تعتبر من الصناعات التي لها دور كبير في دعم الاقتصاد، فهي تساهم في جذب الاستثمار وتعتبر محرك أساسي لقطاعات سياحة الأعمال والفنادق والسفر وغيرها من القطاعات الاقتصادية.

يعتبر المعرض العربي الأول حدثًا اقتصاديا عربياً تشهده المملكة الأردنية الهاشمية لأول مره، وهو معرض متعدد القطاعات، وملتقى لرجال الأعمال وهيئات تنمية التجارة وغرف التجارة والصناعة، كما يشكل منصة للفعاليات الاقتصادية في الدول العربية لعرض منتجاتهم وخدماتهم والتشبيك بين القطاع الخاص في الدول العربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :