facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطر تسأل عن متطلبات الذبح الحلال في الأردن


26-08-2022 07:54 PM

عمون - أحمد الزبون - أرسلت دولة قطر إلى المملكة، مذكرة اعلام عن متطلبات الذبح الحلال المتعلقة بشهادات الأغذية الحلال للذبح ومتطلبات اللحوم المصدرة إليها، وفق مذكرة للسفارة الأردنية في الرياض.

وعممت المذكرة، التي قامت منظمة التعاون الإسلامي بتعميمها إلى الدول الأعضاء وبينها الأردن، متطلبات الذبح الحلال على المؤسسات ذات العلاقة في الدول الأعضاء.

ودعت السفارة القطرية في الرياض، الدول الأعضاء بالإفادة الرسمية حول عدة أسئلة عن متطلبات الذبح الحلال، مشددة على ضرورة الإجابة عليها قبيل 31 ديسمبر، وذلك وفق ما اطلعت عليه عمون.

وتمثلت الأسئلة بما يلي: هل تعد اشتراطات الحلال من متطلبات تداول الغذاء بشكل عام (إنتاج محلي أو مستورد)، وهل هنالك ضوابط لديكم لتداول الأغذية غير الحلال؟، وهل هنالك جهة مختصة بالتحقق من استيفاء متطلبات الحلال والذبح الحلال للأغذية المصدرة أو المعاد تصديرها؟، وهل لديكم هيئات للتحقق من متطلبات الحلال في الدول التي تصدر الأغذية ذات الصلة لكم؟، وهل جميع المسالخ والمنشآت الغذائية في الدولة لديكم تنتج الأغذية الحلال أم هنالك قائمة محددة من هذه المنشآت هي فقط من يلتزم ع مون بهذه الاشتراطات؟، وهل يتم اشتراط ارفاق شهادات حلال أو ذبح حلال لجميع الإرساليات الغذائية المستوردة، وهل يتم تصدير الأغذية التي تحتاج للمطابقة لاشتراطات الحلال كاللحوم ومنتجاتها من بلدكم إلى دولة قطر؟.

جاء ذلك بالرغم من أن قطر لا تطلب حاليا من دول منظمة التعاون الإسلامي شهادة حلال أو شهادة ذبح حلال للحوم ومنتجاتها المصدرة إليها.

وتاليا التفاصيل:





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :