facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حوار مع الرئيس


ماهر ابو طير
30-09-2010 04:10 AM

يقول رئيس الوزراء انه التقى الشيخ حمزة منصور قبل يومين ، في لقاء ثان ، مع الاسلاميين ، واللقاء هذه المرة كان مع الشيخ وحيداً.

يأتي اللقاء استكمالا للقاءات رئيس الوزراء مع الاسلاميين والاحزاب ، لبحث موضوع المشاركة في الانتخابات النيابية ، لان الحكومة لم تتلق اي جواب رسمي على طلب الحكومة من الاسلاميين المشاركة وعدم المقاطعة ، وان كانت اجابات الاسلاميين تدفقت عبر وسائل الاعلام.

يطلب رئيس الوزراء من الشيخ حمزة مجدداً ان يعود الاسلاميون عن قرار المقاطعة ، وان لم يريدوا ، ان لا يمنعوا على الاقل اي شخصية اسلامية في الحزب من الترشح ، وان لا يمنعوا قواعدهم من الترشح بشكل فردي او التصويت على الاقل.

يبلغ الشيخ حمزة الرئيس ان الاسلاميين لن يرشحوا اي مرشح ، وهو ابلاغ رسمي ، هذه المرة ، ولا يجيب عن الطلبين الاخرين اي عدم الوقوف في وجه اي اسلامي يرغب بالترشح منفرداً ، او التصويت.

يضيف رئيس الوزراء في لقاء تم عقده البارحة مع عشرة كتاب صحفيين ، في دارة رئاسة الوزراء ان الحكومة قدمت وتقدم كل ضمانات النزاهة لاجراء انتخابات نيابية نظيفة ، وان اي تعديلات على قانون الانتخابات يمكن ان تجري تحت قبة البرلمان.

يعترف الرئيس ان رسائل غير دقيقة تم نقلها بين الحكومة والاسلاميين ، وهذه الرسائل غير الدقيقة كان لا بد من فكها ، ولهذا جاء اللقاء الاول مع الاسلاميين ، واللقاء الثاني مع الشيخ حمزة منصور.

ينفي الرئيس ما قيل ان الحكومة مستعدة للتعهد بعدد محدد من المقاعد للحركة الاسلامية اذا خاضت الانتخابات النيابية ، ويقول:هذا الكلام يناقض الشفافية والنزاهة التي نتحدث عنها ليل نهار ، اذ كيف نتعهد بعدد محدد ، ونحن نقول ان الانتخابات ستكون حرة.

الحكومة ايضا وفقا لكلام الرئيس معنية تماما برفع نسبة المشاركة والتصويت ، ويقول ان هذه مهمة المرشح والناخب ، وان الناخب السلبي الذي لا يذهب الى صندوق الاقتراع عليه ان لا يلوم بشأن النتيجة او اي قرارات يتخذها مجلس النواب.

عليه ان لا يلوم لانه استنكف وترك حق الاختيار لغيره ، وبهذا المعنى على كل مواطن ان يشارك ويصوت ، ولا يترك صندوق الاقتراع لاي سبب كان.

الانتخابات بالطبع في موعدها ، في التاسع من شهر تشرين الثاني المقبل ، واذا كانت التوقعات تشير الى مخاوف من انخفاض نسبة المصوتين ، فان الرئيس يقول ان مهمة الجميع الحث على التصويت ، وان مهمة الحكومة الاساسية هي تجهيز بيئة نظيفة لممارسة هذا الحق.

mtair@addustour.com.jo
الدستور




  • 1 خياط متقاعد 01-10-2010 | 03:01 AM

    معنى الكلام ...
    أنا فصلت البنطلون بدون أخذ قياس أحد .
    عليكم بلبسه ...ضيقآ واسعآ، طويلآ قصيرآ...عريضآ رفيعآ ...
    الترقيع سيتم في المستقبل وبكل شفافية.
    خياط متقاعد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :