facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة الفساد


عبداللطيف الرشدان
13-09-2022 09:12 AM

حينما تنتشر ظاهرة الفساد وتستشري، وتطل علينا بنتائجها ولا نعرف الفاسدين المختبئين خلف الكواليس في بروج عاجية وظل ظليل ولا نلمس الا استهلاك اموال الخزينة ولا نعرف أين ذهبت، ونسمي السرقة واللصوصية فسادا والرشوة إكرامية والاعتداء على حقَوق الآخرين واسطة ومحسوبية، يصبح من الضروري تدريس مساق في الجامعات والمدارس والمعاهد عن الفساد واساليبه الملتوية وكيفية محاربته وزراعة لخلق القويم في نفوس ابنائنا واجب وطني وفضيلة مبتغاة.

الحلقة المفقودة في السيطرة على الفساد أصبحت متطلبا ضروريا من خلال هيئات اعضاؤها ممن عرفوا بالنزاهة والاستقامة والحزم ولا تأخذهم في الحق لومة لائم.

لا بد من وضع حد للصوصية وفنونها وخفاياها، إذ ليس هناك أمر مستحيل اذا ما درست الظاهرة بعمق واستفاضة من الأبرياء والكارهين والماقتين للسلب والنهب ووضعت تصورات وسيناريوهات لكيفية تحليل هذه الظاهرة وتفكيك لغزها ومطاردة العابثين بالمال العام وجلبهم إلى منصة العدالة وتسميتهم والاعلان عن جرائمهم التي اقترفوها بحق الوطن ونبذهم من المجتمع وابعادهم عن أي موقع في المسؤولية ووضعهم على القائمة السوداء والحيلولة دون إعطائهم فرصا جديدة لاقتناص المال العام.

ليس هناك ثمة ما يدعو إلى الاطمئنان والامن والأمان ممن جبلت نفوسهم على الحرام وتسمنوا في مواقع تتيح لهم المجال للبطش والفتك والنهب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :