facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للطب النووي


22-09-2022 05:20 PM

عمون - انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للجمعية الأردنية للطب النووي، اليوم الخميس، بحضور عدد من المؤسسات الطبية النووية والإشعاعية.

وبحسب رئيس المؤتمر ورئيس الجمعية الأردنية للطب النووي الدكتور أكرم إبراهيم، يهدف المؤتمر إلى استعراض آخر التطورات التي توصل لها الطب النووي في الأردن والمجريات الجديدة التي استحدثت عليه، كما يسلط الضوء على آخر مستجدات الطب النووي في الأردن، وأبرز العلاجات النوعية عن طريق النظائر المشعة الموجهة، وتهيئة الأرض الصلبة للعلاج النووي الشخصي والدقيق في القطاعات الطبية المختلفة.

وقال رئيس الوكالة الأردنية للطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان في كلمة خلال افتتاح المؤتمر، إن الأردن يواصل السعي نحو تحقيق رؤيته الوطنية كأنموذج في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية، مبينا أن المفاعل البحثي يتجه نحو تطوير نظائر طبية مشعة في شكل منتجات نهائية جاهزة للاستخدام الآمن، ما يسهم في تعزيز الطب النووي بالمملكة.

وعبر عن استعداد الوكالة الأردنية للطاقة الذرية والمفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب للتعاون مع القطاعات الطبية العاملة، وتحديدا المتعلقة بالطب النووي، من أجل الوصول إلى آخر المستجدات فيما يخص تشخيص الأورام الخبيثة ومعالجتها، ما يساعد على التخفيف من معاناة المرضى وتوفير الخدمة المميزة للقطاع الصحي.

ولفت إلى أن العمل جار على توطين إنتاج نظائر الهولميوم والتكنيشيوم واللوتيسيوم على شكل مستحضرات نهائية جاهزة للاستخدام البشري في الأردن، لتزويد مستشفيات المملكة كافة بها، وبسعر تفضيلي للمساهمة في الاستخدامات المتقدمة للطب النووي.

إلى ذلك، أعلن طوقان عن خطة لإنشاء 4 منظومات مركزية موزعة على مختلف مناطق المملكة في أقاليم الشمال والوسط والجنوب، وأخرى في العقبة لتمكين كل منظومة من تحقيق متطلبات الأقاليم من النشاط الإشعاعي.

وثمنت رئيسة قسم الطب النووي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ديانا بايز، جهود الأردن في تطوير الطب النووي، ما وضع المملكة على خارطة الدول المتقدمة في مجال الطب النووي إقليميا ودوليا.

بدوره، قال نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي إن النقابة تدعم جميع المؤتمرات العلمية للجمعيات المنبثقة عن نقابة الأطباء، وعددها 52 جمعية، مثمنا جهود القائمين على تنظيم المؤتمرات لتعزيز قدرات الأطباء ما يسهم في تعزيز السياحة العلاجية بجميع الاختصاصات الطبية المختلفة.

وثمن الزعبي التعاون بين القطاعات الطبية العاملة وهيئة الطاقة الذرية الأردنية والمفاعل البحثي للتعاون في تطوير النظائر الطبية المشعة للوصول إلى آخر المستجدات العلمية في مجال الأورام لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى وخدمة للقطاع الصحي الأردني.

يشار إلى أن المؤتمر يشمل 16 جلسة علمية في مجال الطب النووي، يقدمها خبراء وأخصائيون من عدة دول عربية وأجنبية، بمشاركة نحو 120 طبيبا، لتبادل آخر المستجدات التي توصلوا إليها حول الطب النووي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :