facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الفوائد الصحية والآثار الجانبية للفول السوداني


27-09-2022 11:06 AM

عمون - الفوائد الصحية والآثار الجانبية للفول السوداني عندما يحل الشتاء ، لا شيء يتفوق على وعاء مليء بالفول السوداني اللذيذ والمقرمش. يعد الفول السوداني مصدرًا ممتازًا للبروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية والألياف والأحماض الدهنية. فهي لا تساعد فقط في إمداد أجسامنا بالطاقة ، ولكنها تساعد أيضًا في إبعاد الأمراض المزمنة. إذا كنت لا تزال تتساءل عن كيفية القيام بذلك ، فإليك نظرة مفصلة على الفوائد الصحية المحتملة لتناول الفول السوداني :

جيد لصحة القلب
يقال إن تناول الفول السوداني باعتدال يقلل من الكوليسترول "الضار" ويزيد الكوليسترول "الجيد" في الجسم ، والذي يقال إنه يحسن صحة القلب. علاوة على ذلك ، أشارت العديد من الدراسات إلى أن الفول السوداني لديه القدرة على خفض مستويات ضغط الدم في الجسم. نظرًا لكونه غنيًا بالدهون الأحادية غير المشبعة والألياف والبروتين ، يُقال أن الفول السوداني مفيد للقلب. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة مثل ريسفيراترول والأحماض الأمينية التي تحمي البطانة الداخلية للشرايين من حالة تسمى تصلب الشرايين ، وهي تراكم الدهون والكوليسترول والمواد الأخرى في جدران الشرايين.

يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري
في حالة الإصابة بمرض السكري ، يُقال أن الفول السوداني من الخيارات الصحية للوجبات الخفيفة. إنه مليء بالعناصر الغذائية ولا يحتوي على كمية من الدهون غير الصحية ، والتي تحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الفول السوداني أيضًا على المغنيسيوم، مما يساعد على تنظيم استجابات الأنسولين في الجسم. يساعد الأنسولين سكر الدم على دخول خلايا الجسم بحيث يمكن تحويلها إلى طاقة.

يساعد في تخفيف الالتهاب
يعتبر الفول السوداني مصدرًا جيدًا للدهون الصحية ، والتي تأتي من أحماض الأوليك - نفس المركب الموجود في زيت الزيتون. تساعد هذه الخاصية الخاصة في الفول السوداني على محاربة الالتهابات والجذور الحرة في الخلايا.

يمنع الفول السوداني أنواعًا معينة من السرطان
أظهرت الدراسات أن تناول الفول السوداني يمكن أن يمنع أو يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. يحتوي على كمية كبيرة من البروتين ومحتوى فيتامين E وهو مصدر ممتاز للريسفيراترول ، وهو مضاد أكسدة بوليفينول آخر ، يقال إنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

مفيد لانقاص الوزن
الفول السوداني عبارة عن وجبات خفيفة تساعد على إنقاص الوزن وتحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف. كل من هذه العناصر الغذائية فعالة لإدارة الوزن. بينما يساعد الأول في زيادة الطاقة ، فإن الأخير يزيد من مستويات الشبع في الجسم ، مما يحافظ على الأطعمة غير الصحية والمليئة بالسعرات الحرارية.

الآثار الجانبية لتناول الكثير من الفول السوداني

إن تناول الطعام الصحي أمر جيد ، لكن الإفراط في تناول الأطعمة الصحية يمكن أن يأتي بنتائج عكسية.

هذا ينطبق على الفول السوداني. في حين أنه لذيذ ومغذي للغاية ومفيد للصحة ، فإن تناول الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية. من تثبيط امتصاص المعادن الأخرى مثل الحديد والزنك والمنغنيز والكالسيوم ، إلى تدمير أهدافك في إنقاص الوزن ، والتسبب في مشاكل في الجهاز الهضمي ، فإن تناول الكثير من الفول السوداني يمكن أن يضر بصحتك العامة.

علاوة على ذلك ، يجب على أولئك الذين لديهم حساسية من الفول السوداني الامتناع عن تناوله بأي ثمن. يمكن أن تشمل الأعراض: سيلان الأنف ، والتهاب الحلق ، ومشاكل الجلد ، ومشاكل الجهاز الهضمي ، وضيق التنفس، وأكثر من ذلك.

"البوابة"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :