facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





استطلاع: غالبية شباب قطاع غزة يعتقدون أن حياتهم غير طبيعية


27-09-2022 11:35 PM

عمون - أظهر استطلاع رأي جديد أجرته اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن 9 من كل 10 شباب في قطاع غزة يعتقدون أن حياتهم غير طبيعية.

وحسب الاستطلاع الذي أجرته اللجنة الدولية عبر الإنترنت في الفترة من بين 18 تموز و3 آب 2022، ونشر اليوم فإن ثُلثي المشاركين قالوا إنهم يعتمدون على عائلاتهم في الحصول على الدخل، بينما أفاد 40 بالمئة منهم أنّ لا أمل لديهم في العثور على فرصة عمل خلال السنوات الـ15 المقبلة.

وأشارت اللجنة الدولية إلى أنّ خُمس السكان في غزة هم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً.

وأوضحت اللجنة أن القيود التي تفرضها إسرائيل منذ 15 عاماً على حركة الأفراد والبضائع من غزة وإليها ساهمت بشكل كبير في التدهور المتزايد للوضع الاقتصادي والإنساني في غزة.

وأكدت أن الحل المستدام وطويل الأمد الذي يمكّن الشباب في غزة من العيش بكرامة يكمن في أيدي السلطات المسؤولة عن التصعيد والقيود المفروضة على الحركة.

وقد جرى اختيار عينة البحث عشوائياً وضمت 385 مشاركاً من الفئة العمرية 18-30 عاماً.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :