facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الجمارك تعقد ورشة عمل خاصة بالربط الإلكتروني مع غرفة التجارة العربية البرازيلية


28-09-2022 08:01 PM

عمون - افتتح مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة اليوم البرنامج التدريبي الخاص بتبادل المستندات إلكترونيا (EAZY TRADE ) والذي تنظمه دائرة الجمارك الأردنية بالتعاون مع غرفة تجارة الأردن والغرفة التجارية العربية البرازيلية .

وقال القضاة في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح إن الأردن ممثلاً بدائرة الجمارك هو أول دولة عربية توقع هذه الاتفاقية إيماناً منها بأهمية التحول الإلكتروني وتبسيط الإجراءات على المستثمرين والتجار وبما ينسجم مع الرؤى الملكية السامية بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وإيجاد بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار .

وأشار القضاة إلى أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تبادل المعلومات المتعلقة بشهادات المنشأ التي يتم إصدارها من الغرفة والوثائق والمستندات المرفقة بشكل إلكتروني وبما ينعكس بشكل إيجابي على زمن الإفراج عن البضائع وتقليل التكاليف وتسهيل حركة انسياب البضائع التي يتم استيرادها من البرازيل.

من جهته عبر السيد روي امارال سفير دولة البرازيل عن شكرة لدائرة الجمارك على توقيعها هذه الاتفاقية التي من شأنها التسهيل وتبسيط الإجراءات اللازمة لانسيابية البضائع والحركة التجارية وقال امارال إن الأردن ممثلاً بدائرة الجمارك ومن بين كافة الدول العربية دائما سباق في مواكبة التطور الالكتروني الذي يسخرة في خدمة الاقتصاد وتسهيل حركة التجارة البينية .

يشارك في هذه الورشة والتي تمتد ليومين متتاليين عدد من موظفي دائرة الجمارك الأردنية وكذلك بعض من شركات التخليص الجمركي وأعضاء من الغرف التجارية في الأردن والبرازيل يتلقى فيها المشاركين تدريبات عملية ونظرية على نظام تبادل المستندات إلكترونيا وتبادل المعلومات .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :