facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الشمر للقولون


26-06-2023 04:42 PM

عمون - الشمر هو نبات عشبي يستخدم في الطهي وله فوائد صحية عديدة، بما في ذلك القولون. إليك بعض الفوائد المحتملة للشمر للقولون:

1. تهدئة القولون العصبي: الشمر يحتوي على مواد طبيعية تساعد على تهدئة القولون العصبي وتخفيف الأعراض المرتبطة به مثل الإمساك والإسهال والانتفاخ.

2. تحسين عملية الهضم: الشمر يحتوي على مركبات تعزز عملية الهضم وتعتبر مفيدة للجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد في تخفيف الغازات وتحسين حركة الأمعاء.

3. خصائص مضادة للالتهاب: تشير الدراسات إلى أن الشمر يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب، وقد تكون فعالة في تخفيف الالتهابات في القولون مثل التهاب القولون التقرحي والقولون العصبي.

4. تقليل القرحة والتقلصات: الشمر يحتوي على مركبات تساعد على تقليل التقلصات والقرحة في القولون، مما يمكن أن يؤدي إلى تحسين الراحة العامة للمصابين بأمراض القولون.

يجب الانتباه إلى أنه على الرغم من فوائد الشمر المحتملة للقولون، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه كعلاج لأي حالة صحية. قد يكون هناك تفاعلات مع الأدوية الأخرى أو قد يكون لديك تحسس للشمر، لذا من المهم أن يقوم الطبيب بتقييم حالتك وتوجيهك بشأن الجرعة المناسبة وطريقة الاستخدام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :