facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





استطلاع: جامعة التكنولوجيا أفضل من الأردنية والطب ابرز التخصصات المطلوبة


04-10-2022 01:17 PM

عمون - أظهر استطلاع رأي صادر مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية أن معايير الطلبة في في اختيار التخصصات الجامعية في طلب القبول الموحد هي: معدل التوجيهي 34%، والقدرة الاكاديمية 23%، واحتياجات سوق العمل 23%.

ووفق الاستطلاع الصادر اليوم الثلاثاء، فإن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية هي الأولى من وجهة نظر الطلبة، تليها الجامعة الأردنية، ومن ثم الجامعة الهاشمية وفي المرتبة الرابعة جامعة اليرموك.

وجاءت افضل التخصصات التي يرغب الطلبة بدراستها هي الطب البشري، والحقوق، وطب اسنان، والتمريض، واللغة الإنجليزية، والمحاسبة، واللغات.

* نتائج خاصة بطلبة التوجيهي الناجحون

أفاد أكثر من نصف الطلبة 55% بأنهم تعرضوا الى ضغوط نفسية خلال مرحلة التوجيهي، و43% أفادوا بأن اثر هذه الضغوط كان سلبيا عليهم.

ولجأ الغالبية العظمى من الطلبة 78% إلى الدروس الخصوصية أثناء مرحلة التوجيهي، وكانت أبرز المواد التي تم اخذ دروس خصوصية بها هي: الرياضيات، واللغة الإنجليزية، والفيزياء، والكيمياء، واللغة العربية.

وأعتبر 18% من الطلبة أن الحصول على الشهادة الجامعية واكمال المرحلة الدراسية اهم الأهداف التي من اجلها يتوجه الطلبة الى التعليم الجامعي بعد انهاء مرحلة التوجيهي، بينما 42% يعتبرون أن الهدف هو الحصول على وظيفة.

ويعتقد 40% من الطلبة أنه كان بالإمكان الحصول على معدل اعلى في الثانوية العامة (التوجيهي) في حال كانت دراستهم في مدارس خاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :