facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مضاعفات خلع ضرس العقل


27-06-2023 10:36 AM

عمون - مقدمة:

ضرس العقل هو ضرس يظهر في الفم في مرحلة متأخرة من تكوين الأسنان، عادةً في سن العشرين أو في بداية العشرينيات. يعتبر ضرس العقل الثالث والأخير في سلسلة الأسنان الثابتة في الفم. يحمل اسم "العقل" لأنه يعتقد سابقًا أنه ينمو في فترة النضج والنمو العقلي.

تتواجد ضروس العقل في جميع الفم، ولكن قد يكون هناك حالات حيث لا يظهر ضرس العقل بسبب ضيق المساحة أو اتجاهه الخاطئ. قد يكون ضرس العقل غير متطابقًا مع بقية الأسنان في الفم، ويمكن أن يتسبب في مشاكل صحية وتوضعية عندما يكون لديه مضاعفات.

مضاعفات خلع ضرس العقل:

قد يحتاج الأشخاص في بعض الحالات إلى خلع ضرس العقل بسبب مشاكل مثل التهيج، الالتهاب، الألم، أو عدم وجود مساحة كافية في الفم لإتاحة نموه بشكل صحيح. وعلى الرغم من أن عملية خلع ضرس العقل تعتبر روتينية، إلا أنها قد تترافق مع بعض المضاعفات المحتملة، ومن بين هذه المضاعفات:

1. الألم والتورم: يمكن أن يصاحب خلع ضرس العقل الألم والتورم في منطقة الفك. قد يستمر الألم لبضعة أيام بعد العملية، وقد يحتاج الشخص إلى تناول الأدوية المسكنة لتخفيف الألم.

2. النزيف: قد يحدث نزيفًا طفيفًا بعد خلع ضرس العقل، ويمكن تسكينه عن طريق وضع ضغط خفيف على منطقة النزيف باستخدام قطعة قماش ن

ظيفة.

3. التهابات: قد يحدث التهاب في المنطقة المحيطة بضرس العقل المستخلص، وقد يتطلب تناول مضادات حيوية للسيطرة على الالتهاب.

4. قد يحدث تلف في الأسنان المجاورة: في حالة وجود ضيق في المساحة، يمكن أن يؤثر خلع ضرس العقل على الأسنان المجاورة، ويتسبب في تلفها أو تحركها.

5. تعقيم الجرح: قد يحتاج المريض إلى اتباع تعليمات خاصة لتعقيم المنطقة المستخلصة والحفاظ على نظافتها للحد من خطر العدوى.

مهما كانت المضاعفات المحتملة، فإن الالتزام بتعليمات طبيب الأسنان والمتابعة الدورية لضمان الشفاء السليم والتعافي بشكل جيد.

يرجى ملاحظة أن الخلع يعتبر إجراءً طبيًا ويجب استشارة طبيب الأسنان المختص قبل اتخاذ أي قرار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :