facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ما هي رتبة الجنرال؟


04-10-2022 10:02 PM

عمون - يمكن تعريف رتبة الجنرال (بالإنجليزية: General Rank) بأنّها الرتبة التي تُعطى لضابط عام من فئة أربع نجوم، وهي أعلى رتبة يمكن الحصول عليها من قبل الضابط، بالإضافة إلى رتبة جنرال الجيش في أوقات الحرب فقط، ويمكن للجيش أن يضم سبعة جنرالات بأربعة نجوم كحد أقصى في الوقت الواحد، ويتميز الجنرال بخبرة تتجاوز الثلاثين عاماً في الجيش،

وعادةً يتولى الجنرال قيادة وحدات أكبر من الأفواج، أو ما يعادلها، أو وحدات تتألف من أكثر من شعبة واحدة في الخدمة، وفي كثير من الأحيان لا يتولى الجنرال قيادة القوات ويكون ضابطاً في الطاقم، ولكنه يخطط لعملياتهم في الميدان.

ترتيب الرتب العسكريّة
هناك عدة رُتب للجيش، وهي مرتبة كالآتي:

العميد: (بالإنجليزية: Brigadier General) وهو الذي يشغل منصب نائب القائد العام للجيش، ويساعد في الإشراف على خطط الموظفين وتنسيق مهامهم.
اللواء: (بالإنجليزية: Major General) وهو الجنرال الذي يقود الوحدات العسكرية التي تتكون من (10,000-15,000) جندي.
الفريق : (بالإنجليزية: Lieutenant General) وهو الجنرال الذي يقود الوحدات المكونة من (20,000-45,000) جندي.
الجنرال (فريق أول): (بالإنجليزية: General) وهو الذي يصدر الأوامر لجميع العمليات التي تقع ضمن منطقته الجغرافية، ورئيس أركان الجيش هو جنرال بأربعة نجوم.
جنرال الجيش: (بالإنجليزية: General of the Army) وتُعطى هذه الرتبة في حالة الحرب فقط، حيث يجب أن يمتلك الضابط رتبة متساوية او أعلى من قادة الجيش الآخر.
رتبة اللواء
تعد رتبة اللواء رتبة دائمة، وأعلى رتبة في الجيش في حالة السِلم، وتعتبر كل الرتب التي تعلوها رتباً مؤقتة، ومرتبطة بدور معين لها خلال الحرب، وهي تعادل رتبة العميد البحري في السلاح البحري، أو خفر السواحل، وتتمثل مهمة اللواء في القيام بعمليات تكتيكية رئيسية، وإدارة المعارك ببراعة، وهناك عشرة أقسام في الجيش الأساسي، وثمانية أقسام في الجيش الاحتياطيّ، أو الحرس الوطني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :