facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما أسباب تعرق اليدين والقدمين؟


27-05-2023 11:04 AM

عمون - تعرق اليدين والقدمين هو حالة شائعة وقد يكون لها عدة أسباب. من بين الأسباب الشائعة لتعرق اليدين والقدمين:

1. العوامل الوراثية: قد يكون التعرق الزائد في اليدين والقدمين ناتجًا عن عوامل وراثية. قد يكون لديك توصيلات عصبية مفرطة تزيد من استجابة الجهاز العصبي الطرفي للمناطق المعنية.

2. القلق والتوتر النفسي: القلق والتوتر النفسي يمكن أن يؤديان إلى زيادة نشاط الجهاز العصبي الطرفي، مما يسبب تعرقًا زائدًا في اليدين والقدمين.

3. الأحوال الجوية الحارة: في الأحوال الجوية الحارة، يتعرق الجسم بشكل طبيعي للتبريد. ومع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من تعرق زائد في اليدين والقدمين في هذه الأحوال الجوية.

4. اضطرابات الغدة الدرقية: بعض اضطرابات الغدة الدرقية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية (فرط الغدة الدرقية) يمكن أن تتسبب في تعرق زائد في الجسم بما في ذلك اليدين والقدمين.

5. اضطرابات التوازن الهرموني: بعض اضطرابات التوازن الهرموني مثل فرط نشاط الغدة الكظرية أو فرط نشاط الغدة النخامية يمكن أن تسبب تعرقًا زائدًا في الجسم.

إذا كنت تعاني من تعرق زائد في اليدين والقدمين يؤثر على جودة حياتك، فمن المستحسن التشاور مع الطبيب. قد يوجهك الطبيب إلى اختصاصي الغدد الصماء والأيض أو اختصاصي أمراض الجهاز العصبي لتقييم الحالة وتقديم العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :