facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





إزالة البقع عن الملابس القابلة للغسل


06-10-2022 03:50 PM

عمون - يمكن إزالة بقع الزيت عن الأقمشة والملابس القابلة للغسل، من خلال اتباع الخطوات والنصائح الآتية:

تجنب فرك أو مسح الملابس عند تلوثها بالزيت، فهذا يُعمّق البقعة في النسيج ويجعل إزالتها أصعب.
إزالة أيّ مادةٍ صلبةٍ بلطف، مثل بقعةٍ من الزبدة باستخدام حافة السكين أو الملعقة.
رشّ بعضٍ من نشا الذرة أو بودرة الأطفال أو البيكنج صودا أو يُمكن استخدام قطعةٍ من الخبز؛ لامتصاص أيّ زيوتٍ قبل غسل القطعة.
رشّ البقعة برذاذٍ وإزالتها، أو يمكن وضع منظف غسيلٍ أو مسحوق غسيل يحتوي على كمياتٍ كافيةٍ من الإنزيمات اللازمة لتكسير جزيئات الزيت، وإذا كان المسحوق بودرة؛ فيُفضّل خلطه مع القليل من الماء الدافئ لصنع الرغوة، ثمّ وضعه على البقعة لمدّة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة.
فرك البقع بلطفٍ بالأصابع أو باستخدام فرشاة أسنان، ثمّ القيام بغسل الملابس بالطريقة المعتادة.
الملابس التي تتطلب تنظيفاً جافاً
ينبغي رشّ البقعة باستخدام بودرة الأطفال أو نشا الذرة، حتّى يتمّ امتصاص أكبر قدرٍ ممكنٍ من الزيت، وهذا يجعل إزالة البقعة أسهل في التنظيف الجاف.

تنظيف الأقمشة الحساسة
يمكن استخدام مسحوق الغسيل، كما يمكن تغطية البقع بنشا الذرة أو بودرة الأطفال، وحفظها في مكانٍ دافئ لعدّة ساعاتٍ أو لليلةٍ كاملةٍ دون فركها؛ لأنّ الحرارة الساخنة تُعزّز امتصاص البودرة للزيت من الأقمشة، وتكرار العملية أكثر من مرّةٍ حتّى تتمّ إزالة البقعة، ثمّ غسلها بالطريقة الاعتيادية.

تنظيف البقع باستخدام الكي
يمكن تنظيف البقع باستخدام الكي، وذلك من خلال وضع قطعةٍ من القماش على طاولة الكي، ورشّ كميةٍ كافيةٍ من البيكنج صودا أو نشا الذرة عليها، ثمّ وضع قطعة الملابس المحتوية على بقعة الزيت فوقها مباشرةً، بحيث تكون بقعة الزيت باتجاه الأسفل، ثمّ تسخين المكواة ووضعها على قطعة الملابس؛ حتّى تقوم قطعة القماش القديمة بامتصاص الزيت، وتكرار العملية مرّتين إلى أربع مرّاتٍ حتّى تزول البقعة، ثمّ التخلص من قطعة القماش القديمة.

تنظيف البقع باستخدام سائل الجلي
يمكن استخدام سائل الجلي لتنظيف الملابس من بقع الزيت، وذلك من خلال وضعه على البقعة، وفركها جيداً لعدّة دقائق، ثمّ غسل قطعة الملابس كالمعتاد وفقاً للإرشادات الخاصة بنوع القماش.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :