facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مراحل شفاء الحروق


28-05-2023 12:48 PM

عمون - الحروق هي إصابات تحدث نتيجة التعرض للحرارة الشديدة، سواء كانت حرارة النار، أشعة الشمس، المواد الكيميائية، أو التماس مع سطح ساخن. قد تتراوح درجة الحروق من الحرق البسيط الذي يؤثر فقط على الطبقة الخارجية من الجلد إلى الحروق الشديدة التي تؤثر على الأنسجة العميقة والعظام.

تتكون مراحل شفاء الحروق من الآتي:

1. المرحلة الحادة (التهيج والالتهاب): تحدث في الأيام الأولى بعد الحرق وتتميز بالتورم والألم والاحمرار والتهيج. يتم تشكيل قشرة وحماية جديدة على الجلد المصاب.

2. المرحلة الوسيطة (تجديد الأنسجة): تحدث في غضون أسبوعين إلى عدة أسابيع من الحرق. يبدأ الجلد في التجدد وتشكيل الخلايا الجديدة لاستبدال الأنسجة المتضررة. يمكن أن يظهر ندبات أو تغيرات في لون الجلد في هذه المرحلة.

3. المرحلة النهائية (تعزيز التئام النسيج): قد تستمر لعدة أشهر أو حتى سنوات بعد الحروق الشديدة. يتم تعزيز شفاء الجلد وتقوية النسيج الندبي. يمكن أن يتم تحسين مظهر الندبات عن طريق العلاجات المتاحة.

تهتم رعاية الحروق بتنظيف المنطقة المصابة وتطبيق الضمادات النظيفة والمراهم المضادة للعدوى. قد تتطلب حروق أكبر أو أعمق الرعاية الطبية المتخصصة وربما الجراحة وعلاج الندبات.

مهم جدًا الحصول على الرعاية الطبية المناسبة للحروق الشديدة أو الحروق التي تغطي مساحة واسعة أو تشمل الوجه أو اليدين أو الأعضاء الحساسة. يُنصح بزيارة الطبيب فورًا إذا كانت الحروق خطيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :