facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزبون يلتقي الطلبة المبتعثين لدراسة الدبلوم العالي لإعداد المعلمين


09-10-2022 08:22 PM

عمون - التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون الطلبة المبتعثين من وزارة التربية والتعليم للحصول على درجة الدبلوم العالي في برنامج إعداد المعلمين الذي أطلقته الجامعة العام الماضي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود، وعميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل الحباشنة، ونائب العميد الدكتور سائد صباح، ورئيس قسم المناهج والتدريس الدكتور محمد القسيم.

وأكد الدكتور الزبون أهمية إعداد وتأهيل المعلم منوها إلى أن هذا الدبلوم نوعي وفريد ومهم في مسيرة المعلم المهنية وأضاف أن الدبلوم يستقطب طلبة وخريجي البكالوريوس من تخصصات العلوم والرياضيات واللغة العربية والانجليزية الساعين للعمل كمعلمين مؤهلين ومحترفين، إذ يسعى إلى تطوير العملية التدريبية التعليمية للمعلّمين عبر دبلوم يمزج بين التدريب العملي والمساقات النظرية.

وأضاف الدكتور الزبون أن الجامعة وفرت القاعات التدريسية الحديثة والخبرات البشرية المتميزة من خيرة الأساتذة لتدريس مساقات هذا الدبلوم الذي يهدف إلى تعزيز التعليم التفاعلي واختبار مفاهيم التعلّم والتدريس الإبداعية من خلال الممارسة العملية في الفصول الدراسية الممزوجة بمساقات نظرية وجاهية وإلكترونية إذ يتضمن الدبلوم تدريس مساقات تجمع ما بين فنون التدريس الفعال بشكل عام، وأساليب تدريس المبحث، مع التطبيق العملي في المدارس المتعاونة مع الجامعة، كما يهدف إلى تطوير الممارسات التحليليّة والممارسات العملية لدى الطلبة الملتحقين بالدبلوم.

وذكر الدكتور الحباشنة أن الدبلوم العالي لإعداد المعلمين في الجامعة الهاشمية هو دبلوم عالٍ وطني معتمد من وزارة التربية والتعليم، وله العديد من المزايا منها الحصول عند التخرج، عَلى ثَلاث نِقاط إضافيةٍ من ديوان الخِدْمة المَدَنِيّة. وأضاف أن الدبلوم يستهدف الخريجين من حملة درجة البكالوريوس ولديهم الرغبة في ممارسة مهنة التعليم في التخصصات التالية: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، والعلوم بفروعه – الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، وعلوم الأرض/الجيولوجيا). ويهدف إلى رفع قدرات وكفايات معلمي الصفوف من الصف الرابع إلى الصف العاشر. وهو دبلوم عالي يستمر على مدار عام أكاديمي واحد (عدد ساعات الدراسة 27 ساعة). ويتضمن تدريب عملي مكثف في ثلاث تجارب مدرسية ومساقات نظرية ممنهجة.

وتفقد رئيس الجامعة عملية تجهيز القاعات التدريسية لبرنامج الدبلوم العالي لإعداد المعملين الذي تشرف عليه وحدة المدنية الجامعية بحضور مدير المدينة الجامعة السيد عبدالرحمن أبودلبوح ونائب المدير المهندس صايل نصير، وعدد من العاملين في المدنية الجامعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :