facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهمية غسل اليدين


03-07-2023 01:11 PM

عمون - غسل اليدين هو عملية بسيطة وأساسية للحفاظ على النظافة الشخصية والصحة. إليك بعض الأسباب التي تبرز أهمية غسل اليدين:

1. الوقاية من الأمراض: يعد غسل اليدين بانتظام وبالطريقة الصحيحة أحد أفضل الوسائل للوقاية من الأمراض المعدية. فاليدين تلامسان العديد من الأسطح والكائنات الملوثة التي قد تحمل الجراثيم والبكتيريا. وعندما نلمس أنفسنا أو نأكل بأيدينا، فإننا قد ننقل هذه الجراثيم إلى أجسامنا ونعرض أنفسنا للإصابة بالأمراض.

2. الحد من انتشار العدوى: بغسل اليدين بشكل منتظم، يمكننا تقليل انتشار العدوى والأمراض المعدية إلى الآخرين. فعندما نكون ناقلين للجراثيم ونلمس الأشخاص الآخرين أو الأسطح المشتركة، فإننا نزيد من فرص نقل العدوى إليهم. وبالتالي، يساهم غسل اليدين في حماية الآخرين من الإصابة بالأمراض.

3. الوقاية من الإسهال والتسمم الغذائي: الجراثيم الموجودة على اليدين يمكن أن تنتقل إلى الطعام وتسبب الإسهال والتسمم الغذائي عند تناوله. وبالتالي، يكون غسل اليدين قبل التحضير والتناول الطعام أمرًا حيويًا للوقاية من هذه المشكلات الصحية.

4. الوقاية من الأمراض التنفسية: يمكن أن تنتقل العديد من الأمراض التنفسية المعدية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، من خلال الجسيمات المحمولة في الهواء أو السعال والعطس. وعندما نلمس وجوهنا أو أنوفنا أو أفواهنا بأيدينا الملوثة، فإننا نزيد من فرص انتقال هذه الأمراض إلى أجسامنا. ولذلك، يكون غسل اليدين بانتظام مهمًا للوقاية من الأمراض التنفسية.

من الضروري غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية وبشكل متكرر، خاصة قبل وبعد التعامل مع الطعام، وقبل وبعد استخدام الحمام، وعندما تكون اليدين ملوثة بأي شكل من أشكال الأوساخ أو السوائل الملوثة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :