facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاج السمنة


04-07-2023 02:36 PM

عمون - يمكن البدء في علاج السمنة من خلال إدارة نمط الحياة بشكلٍ كامل، وهناك العديد من الطرق لتحقيق ذلك. تشمل هذه الطرق:

النظام الغذائي:

تقليل السعرات الحرارية المستهلكة واختيار نظام غذائي يحتوي على الأغذية الصحية المناسبة. يمكن تحديد عدد السعرات الواجب استهلاكها باليوم الواحد بالتشاور مع الطبيب. الكمية النموذجية هي 1200-1500 سعرة حرارية للنساء و1500-1800 للرجال.
الشعور بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام باستخدام مبدأ الكثافة الغذائية. يمكن تناول أطعمة ذات كثافة غذائية منخفضة مثل الفواكه والخضروات لتحقيق الشبع بسعرات حرارية أقل.
تناول الطعام الصحي مثل الأطعمة النباتية، واللحوم الخالية من الدهون، والألبان غير الدسم أو قليلة الدسم.
التمارين الرياضية:

ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة الشدة لمدة 30-60 دقيقة في معظم أيام الأسبوع. يمكن تقسيم الوقت المخصص للتمارين إلى جلسات قصيرة تستمر 15-20 دقيقة إذا لزم الأمر.
يمكن ممارسة النشاط البدني المعتدل الشدة مثل المشي، والذي يزيد من نشاط القلب ومعدل التنفس مع الحفاظ على القدرة على الحديث أثناء ممارسته.
في حالة الرغبة بخسارة وزن أكبر باستخدام التمارين الرياضية، ينصح بممارسة النشاط البدني لمدة 45-60 دقيقة معتدلة الشدة في معظم أيام الأسبوع.
العمليات الجراحية:

تساعد العمليات الجراحية في إنقاص الوزن الزائد عن طريق تغيير طريقة هضم وامتصاص الطعام في الجسم. يتم تحديد المرضى المؤهلين لإجراء هذه العملية الجراحية بناءً على مؤشر كتلة الجسم العالية وعدم القدرة على إنقاص الوزن بواسطة العلاجات الأخرى وعدم القدرة على ممارسة المهام اليومية بسبب السمنة.
الأدوية الطبية:

توجد أدوية تساعد على فقدان الوزن عن طريق تقليل الشهية. وقد أظهرت الدراسات أن استخدام هذه الأدوية ساهم في إنقاص 10% من وزن المصابين بالسمنة. ومع ذلك، فإن الأشخاص عادةً ما يعاودون اكتساب الوزن بعد التوقف عن تناول الأدوية.

يجب أن يتم اتخاذ القرار المناسب بناءً على استشارة الطبيب وتقييم الحالة الفردية، حيث يمكن أن يكون العلاج المثالي مجموعة من هذه الطرق المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :