facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قصص المنتخبات العربية في المونديال


19-10-2022 01:10 PM

عمون - نسرد لكم هنا قصص المنتخبات العربي في المونديال حيث نتحدث عن المنتخبات العربية التي تأهلت لكأس العالم، والمنتخبات التي لم تتأهل للبطولة حتى الآن.

طالما كان الوصول للمونديال والمشاركة في بطولة كأس العالم حلم يراود كافة المنتخبات العربية. بالفعل، نجحت بعض المنتخبات العربية في الوصول والمشاركة في المونديال أكثر من مرة، ولكن هناك مجموعة من المنتخبات العربية التي لم تنجح في التأهل للمونديال من قبل. 

هناك الكثير من قصص المنتخبات العربية في المونديال المليئة بالمفاجآت السارة والحزينة. فمنذ انطلاق بطولة كأس العالم لأول مرة، شاهدنا منتخبات عربية تحقق إنجازات جيدة، والبعض منها خرج من البطولة خالي الوفاض. دعنا نلقي نظرة على بعض من قصص المنتخبات العربية في المونديال ونسترجع مجموعة من الذكريات. 

المنتخبات العربية التي نجحت في الوصول لبطولة كأس العالم

هناك مجموعة من المنتخبات العربية التي قدمت كرة قدم جيدة، ونجحت في تجاوز التصفيات المؤهلة للمشاركة في كأس العالم على مر التاريخ. فهذه البطولة لها شعبية كبيرة بين العرب الذين يهتمون بأن تكون منتخباتهم على أعلى مستوى من الجاهزية والتنافسية والتي تظهر بشكل جاد في بطولات مثل هذه. 

يتابع مشجعي كرة القدم هذه البطولة منذ بداية التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ويدعمون بشكل واضح منتخبات بلادهم ويقدمون المساندة في كل مباراة حتى الوصول للمونديال. في كأس العالم قطر 2022، تأهلت أربعة منتخبات عربية للبطولة وهي السعودية وقطر والمغرب وتونس. 

مع ذلك، هناك اهتمام قوي من المشجعين العرب ببطولة كأس العالم سواء تأهلت منتخباتهم أم لا. يظهر هذا الاهتمام من خلال متابعة أخبار البطولة أول بأول والحرص على مشاهدة مباريات كأس العالم. ليس ذلك فقط، بل هناك اقبال على المواقع الرياضية العالمية التي تقدم احتمالات نتائج كافة المباريات وتتيح لهم المراهنة على هذه المباريات والحصول على جوائز نقدية حقيقية عند توقع النتيجة الصحيحة. يمكن لمحبي المراهنة الوصول إلى أفضل مواقع مراهنات كأس العالم في قطر 2022 حيث تجد مراجعات لأفضل هذه المواقع التي تعمل بشكل آمن وتقدم مكافآت نقدية مجانية عند الاشتراك. علاوة على ذلك، تقبل هذه المواقع المراهنين العرب وتقدم لهم الأمان والخصوصية.

فيما يلي، نستعرض معكم قصص المنتخبات العربية في المونديال:

منتخب مصر لكرة القدم

كان منتخب مصر صاحب المبادرة في مشاركات العرب في كأس العالم حيث تأهل للمشاركة في النسخة الثانية من البطولة عام 1934. فهو أول منتخب عربي وأفريقي يشارك في البطولة الأشهر والأكبر في العالم. تأهلت مصر للمونديال ثلاثة مرات في تاريخها. الأولى كانت في عام 1934 والثانية في عام 1990 والأخيرة في عام 2018 في روسيا. لم تنجح مصر في كافة المشاركات من تجاوز مرحلة دور المجموعات.

منتخب السعودية في كأس العالم

شارك المنتخب الأخضر خمسة مرات في كأس العالم من قبل، وتأهل أيضًا للمشاركة في مونديال قطر 2022. كانت المرة الأولى في عام 1994 حيث حققت السعودية أكبر إنجاز لها بتخطي دور المجموعات والتأهل لدور الـ 16 من البطولة. مجموعة السعودية في كأس العالم قطر 2022 هي المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين وبولندا والمكسيك. تعتبر السعودية أيضًا أكثر المنتخبات العربية تحقيقًا للانتصارات بواقع ثلاث مباريات، كما أنها الأكثر تعرضًا للخسارة بواقع 11 مباراة.

المغرب في كأس العالم

بدورها المغرب تأهلت للمونديال 5 مرات من قبل، ومشاركتها في مونديال قطر لكرة القدم ستكون المرة السادسة كأكثر المنتخبات العربية مشاركة في البطولة بالتساوي مع السعودية. المرة الأولى التي تشارك فيها المغرب كانت في عام 1970، وأكبر إنجاز حققته هي تجاوز دور المجموعات والتأهل لدور الـ 16 وكان ذلك في كأس العالم 1986. مجموعة المغرب في كأس العالم هي المجموعة السادسة والتي تضم بلجيكا، كندا وكرواتيا. 

تونس في كأس العالم لكرة القدم

تأهل منتخب تونس للمشاركة في مونديال العالم لكرة القدم لأول مرة في عام 1978 حيث تمكن من تحقيق اول انتصار عربي في التاريخ على المنتخبات الأوروبية بفوزه على المكسيك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد. وصلت عدد مشاركات تونس في كأس العالم إجمالي خمس مرات أخرها كان في عام 2018 في روسيا. مجموعة تونس في كأس العالم قطر 2022 هي المجموعة الرابعة والتي تضم أيضًا فرنسا، الدنمارك وأستراليا. 

الجزائر في كأس العالم 

تأهلت الجزائر للمشاركة في مونديال كرة القدم أربعة مرات من قبل كان أولها في عام 1982 في إسبانيا والأخيرة في البرازيل عام 2014. الإنجاز الأكبر لمنتخب الجزائر في كأس العالم كان في نسخة 2014 حيث تمكن المنتخب من تجاوز دور المجموعات والوصول لدور الـ 16. 

قطر في كأس العالم لأول مرة

لم تنجح قطر من قبل في الوصول لنهائيات كأس العالم، ولكنها حققت ذلك من خلال تأهلها كمضيف في مونديال العالم 2022. فلقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن فوز قطر بحق استضافة البطولة في عام 2022، والذي كان معناه هو تأهل قطر تلقائيًا للمشاركة في نهائيات البطولة. مع ذلك، شاركت قطر كضيف في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022. 

منتخبات عربية أخرى تأهلت لكأس العالم

تمكنت ثلاث منتخبات عربية من قبل من الظهور مرة واحدة في نهائيات كأس العالم وهي منتخبات الكويت، العراق والإمارات. في عام 1982 تأهلت الكويت، في عام 1986 نجحت الكويت في تحقيق إنجازها الوحيد، وشاركت الإمارات في نسخة عام 1990. مع ذلك، لم تنجح هذه المنتخبات في تجاوز مرحلة دور المجموعات. 

المنتخبات العربية التي لم تتأهل من قبل لكأس العالم

من ناحية أخرى، لم تنجح بعض المنتخبات العربية حتى الآن من الوصول لنهائيات كأس العالم، ويظل هذا الحلم يراود لاعبيها ومواطنيها. من هذه الدول: السودان، ليبيا، اليمن، فلسطين، الأردن، لبنان، العراق، سوريا، عمان والبحرين. شاركت هذه الدول بالفعل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ولكنها لم تنجح من تجاوز هذه المرحلة. 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :