facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد زيت العنب للبشرة


05-07-2023 10:33 AM

عمون - يعتبر زيت بذور العنب مفيدًا للبشرة بسبب خصائصه ومكوناته المغذية. يحتوي زيت بذور العنب على أحماض أوميغا 6 الدهنية المفيدة للبشرة وفيما يلي بعض فوائد زيت بذور العنب للبشرة:

1. ترطيب البشرة: يساعد زيت بذور العنب على ترطيب البشرة يتم امتصاصه بسرعة ويعمل على تحسين مرونة الجلد.

2. مكافحة الشيخوخة: يحتوي زيت بذور العنب على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة وتساعد في تحسين مظهر الجلد والحفاظ على الكولاجين.

3. تقليل التجاعيد والندوب: يعزز زيت بذور العنب الجلد ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد والندوب، بالإضافة إلى تقليل ظهور علامات التمدد.

4. علاج البقع الداكنة: يحتوي زيت بذور العنب على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء وتفتيح البشرة.

5. معالجة حب الشباب: يمكن استخدام زيت بذور العنب لعلاج حب الشباب وتهدئة الالتهابات في الجلد.

هناك عدة طرق لاستخدام زيت بذور العنب للبشرة. يمكن وضع بضع قطرات من زيت بذور العنب على الوجه قبل النوم كمرطب يمكن أيضًا مزج زيت بذور العنب مع زبدة وتطبيقه على الوجه لعلاج الأوعية الدموية المتكسرة وتقليل احمرار الوجه.

بالإضافة إلى الفوائد للبشرة، زيت بذور العنب له أيضًا فوائد صحية عامة، مثل تقليل مستويات الكولسترول وحماية الجسم من الجذور الحرة وتحسين صحة فروة الرأس والشعر.

تُستخدم مختلف الطرق لاستخراج زيت بذور العنب، بما في ذلك الضغط البارد واستخدام المذيبات الكيميائية إلا أن الضغط البارد يُعتبر الطريقة الأفضل للاحتفاظ بالفوائد الطبيعية للزيت وقيمته الغذائية.

مع ذلك، يجب استشارة الطبيب أو الخبير قبل استخدام زيت بذور العنب للتأكد من أنه مناسب لنوع بشرتك ولا يسبب أي تفاعلات سلبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :