facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية جائزة الملكة رانيا: 6210 طلبات ترشيح لجائزتي المعلم والمرشد التربويّ المتميز


19-10-2022 06:33 PM

عمون - اختتمت جمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميّز التربوي المرحلة الأولى من مراحل جوائز التميّز التربوي لهذا العام، وهي مرحلة النشر والترشيحات وتقديم الطلبات، حيث أغلقت جمعية الجائزة يوم الخميس – الثالث عشر من تشرين الأول– باب استقبال طلبات المتقدمين لجائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز في دورتها السابعة عشر وجائزة الملكة رانيا العبدالله للمرشد التربويّ المتميز في دورتها الخامسة .

وأعلنت الجمعية تسلّمها 6210 طلب ترشيح من خلال البوابة الإلكترونية للتقدم لجوائز التميز التربوي من كافّة مديريات التربية والتعليم على مستوى المملكة والذي يبلغ عددها 43، توزّعت بواقع 5969 طلباً لجائزة المعلم المتميّز 241 طلباً لجائزة المرشد التربويّ المتميز .

علماً أن جائزة المعلم المتميّز تُعد أولى جوائز الجمعية، حيث بدأت منذ انطلاق الجمعية وتأسيسها في يوم المعلم في الخامس من تشرين الأول (أكتوبر) عام 2005، بمبادرة ملكية سامية أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، إيماناً منهما بأهمية المعلم في بناء المجتمعات وبدوره الرئيس في التطوير والإصلاح التربويّ.

أمَّا جائزة المرشد التربوي المتميز فهي الجائزة الثالثة التي تندرج تحت المظلة الكبرى للجمعية، وقد انطلقت في شباط من العام 2014؛ إيمانًا بأهمية دور المرشد التربوي في تنمية شخصية الطالب؛ لتنموَ نموًّا متكاملاً في نواحيها كافة؛ النفسية والاجتماعية والانفعالية والمعرفية والسلوكية، بالتعاون مع جميع المعنيين (الطالب، والأسرة، والهيئتَيْن الإدارية والتدريسية، والمجتمع المحلي)، بما ينعكس إيجابيًّا على البيئة التربوية وعناصرها كافة؛ لتخريج طلبة مُنـتِـجين ومُفكِّرين ومُنتمِين لمجتمعهم.

ووجَّـهَتْ المدير التنفيذي لجمعية الجائزة الفاضلة لبنى طوقان، كلمة شكر وتقدير لوزارة التربية والتعليم والعاملين فيها كافَّة؛ على جهودهم المميزة في دعم التربويين في الميدان التربوي، وتحفيزهم على خَوْضِ تجربة جوائز التميُّز؛ لِـما فيها من تنمية مِهْنِيَّة نوعيَّة ونشرٍ لثقافة التميُّز والإبداع في ميداننا التربوي خاصة بأن الجمعية هذا العام عملت على مراجعتها الدورية لمعايير التميز التربوي لجائزة المرشد التربوي المتميز لتواكب ما فرضته المستجدات التربوية.

كما أشادت بجهود المشرفين التربويين، مُنَــسِّقي جمعية الجائزة، في المديريات جميعها، الذين حفَّزوا هذا العدد الرائع من التربويين للتقدُّم بطلباتهم وخَوْضِ تجربة التقدم للجائزة والاستفادة منها، التي نتطلَّعُ من خلالها للتعرُّف إلى تربويينا ومَكامِنِ التميُّز لديهم. هذا وعبرت عن تقديرها الكبير لأفراد المجتمع الأردني الذي قام بترشيح معلمين ومرشدين تربويين للجائزة من خلال الترشيحات الالكترونية على موقع جمعية الجائزة.

وتأتي هذه الجهود ضمن عمل جمعية الجائزة المستمر لتحقيق رؤيتها المتمثلة في إيجاد آفاق متجددة للتميُّز التربوي لتمكين جيل المستقبل، وتحقيق رسالتها المتمثلة في تقدير التربويين، وتحفيز وتمكين المتميزين والـمُبدِعين، ونشر ثقافة التميُّز والإبداع وتعميق أثرها، والمساهمة في إنتاج المعرفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :