facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار النيم ومحاذير استهلاكه


01-06-2023 07:27 AM

عمون - النيم، المعروف أيضًا باسم شجرة النيم أو Azadirachta indica، هو نوع من الأشجار الاستوائية الموطنة في جنوب آسيا يتم استخدام أجزاء النبات المختلفة، بما في ذلك الأوراق واللب والبذور والزيت، لأغراض مختلفة، بما في ذلك العلاجات العشبية والمنتجات الطبية والمبيدات الحشرية.

من بين فوائد النيم المحتملة:
1. مضاد للبكتيريا والفطريات: يحتوي النيم على مركبات طبيعية تعتبر مضادات للبكتيريا والفطريات، وقد يستخدم في علاج بعض الالتهابات الجلدية والفطريات.

2. مبيد طبيعي للحشرات: يستخدم زيت النيم ومستخلصاته في المبيدات الحشرية الطبيعية للسيطرة على الحشرات الضارة.

3. تهدئة الاحتقان والتهابات الجلد: يمكن استخدام مستخلصات النيم لتخفيف الاحتقان والتهابات الجلد مثل الصدفية والأكزيما والحكة.

4. قوة مضادة للأكسدة: يحتوي النيم على مركبات مضادة للأكسدة التي تساعد في مكافحة الضرر الناتج عن الجذور الحرة وتحسين صحة الجلد.

مع ذلك، يجب مراعاة بعض المحاذير والأضرار المحتملة لاستخدام عشبة النيم:
1. تأثيرات سلبية على الحمل: ينبغي تجنب استخدام منتجات النيم خلال فترة الحمل، حيث قد تؤثر على الجنين.

2. التحسس والحساسية: قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه النيم، وقد يظهر تهيج الجلد أو طفح جلدي أو حكة.

3. تأثيرات على الجهاز الهضمي: في حالات الاستهلاك الزائد أو لفترات طويلة، قد تسبب النيم بعض التأثيرات السلبية على الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والإسهال.

4. تأثيرات على الجهاز العصبي: قد تؤثر بعض المركبات في النيم على الجهاز العصبي المركزي، وقد تسبب تأثيرات مهدئة أو تثبيطًا للنشاط العصبي.

من المهم استشارة الطبيب أو الخبير المتخصص قبل استخدام أي مكملات أو منتجات تحتوي على النيم، خاصة إذا كنت تعاني من حالة صحية معينة أو تستخدم أدوية أخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :