facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاميرة عالية بنت الحسين ترعى مبادرة المدارس الخضراء في معان .. والفناطسة يطلق المرحلة الثانية


26-10-2022 01:32 PM

عمون - تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين المعظمة، أقيم بالامس الاثنين الموافق ٢٠٢٢/١٠/٢٤، حفل تكريم المدارس الخضراء ضمن مشروع فرز النفايات واعادة تدويرها والذي تنفذه جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة والمجتمع بالتعاون مع وزارة البيئة وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان.

واشتمل الحفل على عرض تقديمي لرئيس جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة والمجتمع المهندس موسى ابو صالح الفناطسة عن الجمعية وأنشطتها واهدافها ، بعد أن رحب الفناطسة بسمو الأميرة وأكد ان المشروع جاء تلبية لطموحات قائد البلاد الملك عبدالله الثاني وتنفيذا لتوجيهاته للشباب بأن يكون رياديا ويساهم دعم اقتصاد الوطن والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأشار الفناطسة لأهمية المشروع في تعزيز ثقافة الفرز من المصدر كما وركز المشروع على تغيير سلوكيات طلبة المدارس اتجاه البيئة وكيفية الاستفادة من المواد القابلة لاعادة التدوير في دعم الاقتصاد الدائري وتوفير فرص عمل خضراء.

وتحدث رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب النائب الدكتور تيسير كريشان عن أهمية الحفاظ على البيئة لما له من أثر على صحة الانسان والتقليل من آثار التغير المناخي .

وأكد الحضور على أهمية هذه المبادرات والمشاريع على الصعيد البيئي والاقتصادي.

واشتمل الحفل على فقرة فنية لفرقة معان للفنون الشعبية.

وفي الختام تم تكريم المدارس التي حصلت على لقب المدارس الخضراء، حيث حصلت مدرسة جامعة الحسين بن طلال التطبيقية ومدرسة بنات معان الثانوية ومدرسة طيبة الاساسية المختلطة على المركز الأول.

فيما حصلت مدرسة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ومدرسة ام الحكم الاساسية ومدرسة الاسكان الثانوية للبنات ومدرسة بنات معان الشاملة الثانوية للبنات ( المهنية ) على المركز الثاني وحصدت كلا من مدرسة البراء بن عازب الاساسية المختلطة ومدرسة الضاحية الاساسية ومدرسة الخليل بن احمد الفراهيدي الثانوية على المركز الثالث.

واشادت سمو الاميرة عالية بنت الحسين على المبادرة والجهود التي بذلتها الجمعية واكدت على أهمية تبني هذه الفكرة وتطبيقها على مستوى مدارس المملكة .

وفي الختام توجه رئيس الجمعية بالشكر والامتنان للمعلمين وضباط الارتباط الذين كان لهم الدور الكبير في إنجاح المبادرة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :