facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أن تثق أو لا تثق!


ناديا مصطفى الصمادي
27-10-2022 10:53 AM

ما يفعله عدم الثقة ، إنه يهيئنا للسقوط .

الثقة شيء نتعلمه ونحن أطفال صغار جدًا. نحن نثق في الشخص الأول الذي نرتبط به .

ثم نكبر ونتواصل مع الأطفال الآخرين. هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه العلاقات ، منفصلة عن العلاقات الأسرية المألوفة التي نشأوا ليعرفوها على أنها طبيعية، يبدأون في مقارنة أنماط الحياة مع أصدقائهم، وبالنسبة للبعض هذا هو الوقت الذي يبدأ فيه انعدام الثقة الأول.

ثم لدينا وظائفنا ، فنحن نثق على الفور في أي شخص مضى وقتًا طويلاً أو يظهر على أنه يعرف أكثر منا. نحن نثق في رؤسائنا وزملائنا في العمل.

من الطبيعي أن نثق كما لو كنا أطفالًا من جديد. مع أي مشروع جديد نتوق إلى الوثوق به.

عندما نقع في الحب لأول مرة .

نحن نثق بشكل فوري وصادق لدرجة أننا نحتمل أن نهيئ أنفسنا لأكبر هبوط في حياتنا. لماذا هذا؟ هل هذا بسبب الطبيعة التي تدفعنا إلى الوثوق بشخص ما؟ أو أن الوثوق بشخص ما هو مجرد أسلوب حياة أسعد وأسهل.

بمجرد خرق الثقة ، فإنها تخلق ندبة لها قلبها ولا تزول أبدًا. نتعلم فقط أن نتجاهل إيقاعها. نحاول إعادة تنظيم عقولنا ووضعها في أقصى مكان لدينا. يمكن لبعضنا أن يفعل ذلك بالضبط ، بينما لا يستطيع الآخرون ذلك. بالنسبة لهم الحياة ليست بهذه السهولة. يجدون أنفسهم يفكرون ، هل يجب أن أثق أم لا؟، يبدو الأمر كما لو كان عليهم أن يجدوا دليلاً وسببًا للثقة، لأن عقولهم لا تثق بالفعل، هذا مشابه لمصطلح "مذنب حتى تثبت براءته". بالنسبة لأي شخص يمكن أن يرتبط بذلك ، وأنا متأكدة من أن هناك الكثير منكم يفعل ذلك بالضبط .

تخبرنا الكتب أننا يجب أن نثق بمن نحبهم وهذا كل شيء. وبعد ذلك ، إذا تم خرق ثقتنا ، وعندها فقط ، يمكننا أن نكون دقيقين مع عدم ثقتنا.

ابدأ حياة جديدة تمامًا كما لو كنت مولودًا من جديد .

أسمعك تقول بالفعل ، "القول أسهل من الفعل". أتفق معك تمامًا ، لكن كم مرة قلت ، "أي شيء يستحق الحصول عليه ، لا يأتي بسهولة"؟ الجواب : الحياة ليست سهلة. علينا أن نكسب كل سعادتنا.

لقد لاحظت ، أننا ننتظر أن تكون حياتنا سعيدة. لقد كنت أفكر كثيرًا مؤخرًا في السعادة وإذا كنت قد أدركت أي شيء على الإطلاق ، فهذه السعادة هي فيك وفي تفكيرك وكيف تتعامل مع كل شيء صغير. أن تثق أو لا تثق في سيطرتنا. إذا اخترنا عدم الثقة ، فإننا نفتح الباب لكل أنواع الشياطين الشريرة ، مثل الغيرة ، وتدني احترام الذات ، والقلق ، والحسد ، والأنانية ، والتعذيب الذاتي ، والقلق والوحدة ، والتعاسة. لذلك عندما نشعر أن مناقشة "الثقة أو عدم الثقة" الكامنة في أذهاننا ، اختر عدم السماح لعقلك بالسير في هذا الاتجاه. قل لنفسك أنك شخص ذكي وتعرف ما هو الصواب وما هو الخطأ الآن.

أعتقد أنه إذا أراد المرء حقًا تغيير شيء ما ، فيمكن تغييره. دع أفكارك تحدد أهدافك وأهدافك تحدد مصيرك . كلنا مقدر أن نكون سعداء. علينا فقط التركيز على أهدافنا.

من المؤكد أن الشعور بعدم الثقة ناتج عن شيء ما في حياتنا. قد لا نكتشف ذلك أبدًا وقد اكتشف البعض منا أسبابهم بالفعل، لكن مهما كان السبب ، فهو عاطفة سلبية ويمكننا الاستغناء عنها بالتأكيد، اعمل على ذلك ، ثم اعمل على المزيد من الثقة والمزيد من الحب. عندما يمكننا الوثوق ، يأتي الحب بشكل طبيعي وهذا يدعو دائمًا إلى السعادة.

لقد أعطيتك الخطوات، تقع على عاتقك مسؤولية تسلقها.

أنا أتحمل المسؤولية عن حياتي.

لدي القدرة على جعل الأشياء أفضل.

لدي دائمًا خيار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :