facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





برعاية الأمير علي بن الحسين .. افتتاح المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بنسخته السابعة


09-11-2022 04:59 PM

عمون - برعاية سمو الأمير علي بن الحسين، افتتحت، اليوم الأربعاء، فعاليات المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بنسخته السابعة الذي يستضيفه الأردن تحت عنوان "حقبة جديدة من الإعلام والأعمال على وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "لحظات الإبداع" المنظمة للمنتدى، الدكتور أيمن ارشيد، خلال حفل الانطلاق الذي رعاه مندوبا عن سمو الأمير علي بن الحسين، مدير إدارة التراث الملكي رجا غرغور، إن مفهوم الإعلام والتواصل الاجتماعي أصبح واقعا لابد من التعامل معه، مشيرا إلى أنه تحدٍ وفرّ الكثير من الفرص للإعلاميين والمبتكرين والشباب.
وأضاف أن المنتدى، يسلط الضوء على جملة قضايا أثرت وتؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي على أمل معالجتها، لتقديم رؤية علمية تساعد صناع القرار في المجالات كافة في استثمار هذه الوسائل.

وأكد ارشيد أن مفهوم التواصل الاجتماعي ينمو بشكل كبير ومستمر، فأصبحت تظهر مصطلحات ومفاهيم "ثقيلة" مثل الشائعات والأخبار المزيفة، التي صنعت تحديات كبيرة ومتنوعة في عالم افتراضي متغير، تتطلب إيجاد حلول لها، موضحا أن المنتدى ينعقد للإجابة على العديد من هذه المفاهيم، تحت شعار نحو عصر جديد للإعلام على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحدثت المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة لشركة "أورنج" الأردن المهندسة رنا الدبابنة، بدورها، عن مفهوم الاتصال المؤسسي، مشيرة إلى أنه يجمع بين الاتصال الداخلي والخارجي والعلاقات العامة، واتصال المؤسسة مع المجتمع والبيئة التي هي جزء منها.

وأضافت أن الإعلام والاتصال المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية مفاهيم مترابطة بداعي التغيير الذي يجب أن يكون إيجابيا ومستداما، وله دور في حياة الناس والمجتمعات.
وأشارت الدبابنة إلى أن الاتصال المؤسسي من الممكن أن يغيّر العالم عن طريق تعزيز مبدأ أن الاتصال يعبّر عن المرأة والشباب والكبار والأشخاص ذوي الإعاقة، ولا بد أن يكون التغيير والدعم مستداما ومتوفرا للجميع.

وناقشت الجلسة الأولى للمنتدى التي أدارها الإعلامي عامر الرجوب، أهمية ودور وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة الرأي العام، وتحدث فيها وزير الدولة لشؤون الإعلام السابق العين الدكتور محمد المومني، وعضو مجلس النواب اللبناني بولا يعقوبيان، ورئيس تحرير اليوم السابع أكرم القصاص، ومدير عام هيئة الإعلام طارق أبو الراغب.
وسيجري، في ختام الحفل، إطلاق جائزة الطاووس التي ستمنح للأفراد والمؤسسات والمنظمات المتميزة في مجال الإعلام وللعلامات التجارية والمؤثرين والمشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن المؤتمر يجمع قادة الإعلام والتسويق ونجوم الفن من الوطن العربي وقنوات إعلامية عالمية وعربية، ويستعرض محاور عدة تستهدف الجيل المعاصر، ويتضمن كيفية إلهام الأجيال من خلال صناعة محتوى إخباري قصير وممتع، وصناعة الرأي العام وأثره على المجتمع وتطلعاته، ورفع مستوى الوعي حول الأخبار المزيفة والشائعات وكيفية التصدي لها.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :