facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا نرى لون السماء أزرق؟


03-06-2023 06:57 PM

عمون - نرى السماء باللون الأزرق بسبب تفاعل الضوء مع الغلاف الجوي للأرض عندما يتسلل الضوء من الشمس إلى الغلاف الجوي، يتفاعل مع جزيئات الهواء ويتشتت في جميع الاتجاهات وتكون الألوان ذات الطول الموجي الأقصر، مثل الأزرق والأرجواني، أكثر تشتتاً من الألوان ذات الطول الموجي الأطول، مثل الأحمر والبرتقالي.

تكون جزيئات الهواء أصغر من طول موجة الضوء الزرقاء، مما يجعلها تتفاعل بشكل أكبر معها وتشتتها بشكل أكبر في جميع الاتجاهات وعندما يصل هذا الضوء المشتت إلى عينينا، يصبح اللون الأزرق هو اللون السائد الذي نراه في السماء.

وقد تختلف لون السماء أثناء غروب الشمس أو شروقها، حيث يكون لونها أكثر قربًا للأحمر أو البرتقالي يحدث ذلك بسبب تشتت الألوان الأخرى في الغلاف الجوي وتركز الألوان ذات الطول الموجي الأطول، مثل الأحمر والبرتقالي، عندما يمر الضوء عبر مسافات أكبر في الغلاف الجوي خلال شروق الشمس أو غروبها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :