facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما المقصود بالزواج؟


04-06-2023 01:20 PM

عمون - الزواج هو اتحاد قانوني واجتماعي بين شخصين يكون بهدف إقامة علاقة حميمة ومستدامة تستند إلى المودة والرحمة والتعاون والاحترام يعتبر الزواج تعبيرًا عن الارتباط الرومانسي والشرعي بين الشريكين، ويمكن أن يكون مبنيًا على الحب، الرغبة في الاستقرار العاطفي، تحقيق الرغبة في الإنجاب وتكوين عائلة، أو الالتزام الاجتماعي والثقافي.

الزواج يحمل عدة معانٍ وأهداف، بما في ذلك:

1. الشراكة العاطفية والرومانسية: يوفر الزواج إطارًا قانونيًا واجتماعيًا للتعبير عن المشاعر العاطفية والرومانسية بين الشريكين وتعزيز الاتصال العاطفي بينهما.

2. الشراكة الاجتماعية: يتيح الزواج للشريكين تشكيل عائلة والانضمام إلى مجتمع أو شبكة اجتماعية أوسع، حيث يشاركان في الحياة المجتمعية والثقافية والاقتصادية.

3. التكاثر وتأسيس الأسرة: يعتبر الزواج المنصة الرئيسية للتكاثر وتأسيس الأسرة وتنشئتها. يتيح الزواج للأزواج إمكانية الإنجاب وتربية الأطفال وتوفير الاستقرار والرعاية العائلية.

4. الاستقرار الاقتصادي والقانوني: يوفر الزواج إطارًا قانونيًا لتنظيم العلاقة بين الشريكين وتحديد حقوقهما وواجباتهما المتعلقة بالميراث والملكية والدعم المالي والحماية القانونية.

يهم أن نلاحظ أن تعريف وأهداف الزواج قد تختلف من ثقافة لأخرى ومن شخص لآخر، وتتأثر بالعوامل الثقافية والدينية والاجتماعية المحيطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :