facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضغط على الأسنان أثناء النوم


06-06-2023 12:40 PM

عمون - الضغط على الأسنان أثناء النوم يعرف بحالة طقطقة الأسنان أو الطحن الليلي، ويُعتبر اضطرابًا يصيب العديد من الأشخاص يمكن أن تتسبب هذه الحالة في تآكل الأسنان، وألم الفك، وتوتر العضلات.

تعتبر الأسباب الدقيقة لطقطقة الأسنان ليست معروفة تمامًا، ولكن هناك عوامل محتملة تؤثر على حدوثها، بما في ذلك:

1. التوتر النفسي: قد يزداد طقطقة الأسنان أثناء النوم في حالات الضغط النفسي والتوتر.

2. تشوهات العضة وعدم اتساق الأسنان: قد يتسبب عدم انسجام الأسنان وتشوهات العضة في زيادة احتكاك الأسنان معًا وبالتالي زيادة احتمال حدوث طقطقة الأسنان.

3. الأمراض المزمنة: يعتقد أن بعض الحالات المرتبطة بالأمراض المزمنة مثل اضطرابات النوم وارتجاع المريء وفرط النشاط وتشنجات العضلات تزيد من احتمال حدوث طقطقة الأسنان.

للتخفيف من طقطقة الأسنان، يمكن اتباع بعض الإجراءات التالية:

1. ارتداء حارس الأسنان: يمكن لحارس الأسنان القابل للتخصيص الذي يتم وضعه في الفم أثناء النوم أن يحمي الأسنان من التآكل والتلف الناتج عن الطقطقة.

2. إدارة التوتر: ممارسة تقنيات الاسترخاء والتخفيف من التوتر والقلق يمكن أن يساعد في الحد من طقطقة الأسنان.

3. تجنب المحفزات: تجنب تناول المشروبات المحتوية على الكافيين والكحول والمشروبات الغازية قبل النوم، وتجنب المضغ الزائد للعلكة أو الأطعمة اللزجة قد يساعد في تقليل طقطقة الأسنان.

إذا كنت تعاني من طقطقة الأسنان بشكل مستمر وتسبب لك ألمًا أو تآكلًا في الأسنان، فمن المستحسن استشارة طبيب الأسنان لتقييم الحالة وتوجيهك نحو العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :