facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل للأعشاب تاريخ انتهاء


08-07-2023 11:15 AM

عمون - الأعشاب هي نباتات خضراء صغيرة تنمو في التربة وتحتوي على خصائص طبية مفيدة. تتنوع الأعشاب بين الأنواع الصالحة للاستهلاك البشري والأنواع الضارة. الأعشاب الطبيعية التي تحصل عليها مباشرة من التربة لا ترتبط بتاريخ انتهاء معين إذا تم حفظها بشكل صحيح. ومع ذلك، يفضل استخدام الأعشاب الطبيعية بعد قطفها وغسلها بشكل جيد قبل الاستعمال.

أما الأعشاب المحفوظة في المواد الطبية والتي يتم بيعها في الصيدليات، فهي تعتمد على تاريخ انتهاء محدد، وعادةً يكون لديها فترة صلاحية تصل إلى سنتين أو أكثر. هذا يرجع إلى انتهاء تأثير المواد الكيميائية المستخدمة في حفظها، مما يؤدي إلى تدهور خصائصها الطبيعية والدوائية.

استخدام الأعشاب في الطب يعود إلى الحضارات القديمة، وقد تم استخدامها في إعداد الطعام والشراب، وعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض. وقد تم توثيق استخدام الأعشاب في الحضارة الفرعونية والحضارة الصينية والحضارات الآشورية والرومانية واليونانية.

تتمتع الأعشاب بالعديد من الفوائد الصحية، فهي تساعد في تعزيز جهاز المناعة وتقليل احتمالية الإصابة بالأمراض، وتساعد في علاج القروح المعدية وتحسين عملية الهضم وتطهير الجروح ومعالجة الأمراض الجلدية، وغير ذلك الكثير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :