facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيتامين ج للوجه والبشرة


08-07-2023 03:42 PM

عمون - فيتامين C، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء. لذلك، لا يمكن تخزينه في الجسم ويجب الحصول عليه من مصادر غذائية. يُعتبر فيتامين C مضادًا للأكسدة مهمًا لصحة الجسم ويؤدي دورًا حيويًا في بناء النسيج الضام وتئام الجروح وحماية الجلد والجسم من آثار الجذور الحرة.

للوجه والبشرة، يعد فيتامين C مفيدًا للغاية. ومن أهم فوائده للوجه والبشرة:

تسريع شفاء الحروق والجروح: يساعد فيتامين C في تحسين عملية التئام الجروح وتجديد الأنسجة، كما يقلل من آثار الحروق ويعزز نمو الجلد الجديد.

المساهمة في التخفيف من حروق الشمس: يلعب فيتامين C دورًا مهمًا في تركيب الكولاجين، والذي يساعد في علاج حروق الشمس. يمكن تناول فيتامين C عن طريق الفم أو استخدامه موضعيًا في كريمات لتحسين حالة البشرة المتضررة من الشمس والحد من الاحمرار.

التخفيف من الإكزيما: يساعد فيتامين C على علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما بالتزامن مع استخدام الزنك. يتم ذلك عن طريق تناول الفيتامين C والزنك يوميًا بعد استشارة الطبيب.

المساعدة في إنتاج الكولاجين: يعتبر فيتامين C أحد المكونات الأساسية لإنتاج البرولين واللايسين، وهما ضروريان لتركيب جزيئات الكولاجين التي تقوي الجلد وتوحد لونه وتقلل من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

تقليل خطر تصبغ الجلد: يحمي فيتامين C الحمض النووي من التفاعلات الكيميائية الضوئية التي يمكن أن تؤدي إلى تغير لون البشرة وظهور بقع داكنة. كما يساعد في تفتيح البقع الداكنة مثل النمش ويساهم في الحصول على بشرة شابة وناعمة.

تحسين نسيج الجلد: يساهم فيتامين C في تكوين الكولاجين والإيلاستين الذي يعزز سماكة الجلد ويحافظ على رطوبته ويساعد في تجديد الخلايا المتضررة.

بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C بشكل جيد تشمل الجوافة، الفلفل الرومي، البابايا، البرتقال، الفلفل الحار الأخضر، السبانخ، الفراولة، فاكهة الأملا الهندية، المانجا، التوت، الملفوف، والحمضيات.

قد يحدث نقص فيتامين C في الجسم مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل تورم أو نزيف اللثة، بطء التئام الجروح، جفاف الجلد والشعر، ضعف مناعة الجسم، تورم المفاصل، زيادة الوزن، وغيرها. يمكن تعزيز مستوى فيتامين C في الجسم من خلال تناول الأطعمة الغنية به أو استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين C بشكل مناسب وبعد استشارة الطبيب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :