facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أعشاب للهضم والغازات


09-07-2023 07:36 AM

عمون - هناك عدة أعشاب طبيعية يمكن أن تساعد في تحسين عملية الهضم وتخفيف الغازات المعوية. إليك بعض الأعشاب التي قد تكون مفيدة:

1. النعناع: يحتوي النعناع على خصائص مسكنة ومضادة للتشنج، ويمكن استخدامه لتهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف الغازات. يمكنك تحضير شاي النعناع أو استخدام النعناع الطازج في الطهي.

2. البابونج: يحتوي البابونج على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه لتهدئة المعدة وتخفيف آلام الغازات. يمكنك تحضير شاي البابونج وشربه بانتظام.

3. الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ومسكنة وتنشيطية للجهاز الهضمي. يمكن استخدام الزنجبيل لتحسين الهضم وتخفيف الغازات. يمكن تحضير شاي الزنجبيل أو استخدام الزنجبيل الطازج في الطهي.

4. القرفة: تحتوي القرفة على خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات، ويمكن استخدامها لتهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الغازات. يمكنك إضافة القرفة إلى الشاي أو الحلويات أو المأكولات الأخرى.

5. الكمون: يحتوي الكمون على خصائص هضمية ومضادة للانتفاخ، ويمكن استخدامه لتعزيز عملية الهضم وتخفيف الغازات المعوية. يمكن إضافة الكمون إلى الطعام أو استخدامه في تحضير شاي الكمون.

يُنصح بالتحدث مع أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدام أي أعشاب طبيعية للتأكد من عدم وجود تفاعلات مع أي أدوية أخرى أو حالات صحية موجودة. قد تكون الأعشاب طرقًا طبيعية وفعالة لدعم الهضم وتخفيف الغازات، لكن النصيحة الطبية المناسبة هي دائماً الأفضل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :