facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




كيف أعرف بشرتي دهنية أو جافة؟


09-07-2023 07:56 AM

عمون - يمكن تحديد نوع البشرة (دهنية أو جافة أو مختلطة) باتباع الخطوات التالية:

1. غسل الوجه: قبل النوم، قم بغسل وجهك بلطف باستخدام منظف مناسب للبشرة. اترك وجهك بدون استخدام أي منتجات لمدة ساعتين قبل النوم.

2. التفحص: بعد الاستيقاظ في الصباح، قم بتفحص بشرتك وشعرك. ابحث عن العلامات التالية:

- بشرة دهنية: إذا كانت بشرتك تبدو لامعة ولزجة في الصباح، فمن المحتمل أن تكون لديك بشرة دهنية. قد تكون البشرة دهنية في منطقة T (الجبهة والأنف والذقن) بينما تكون أجزاء أخرى من الوجه أقل دهنية.

- بشرة جافة: إذا كانت بشرتك تشعر بالتوتر والجفاف في الصباح، فمن المحتمل أن تكون لديك بشرة جافة. قد تشعر بالجفاف والتهيج وقشرة الجلد في أجزاء مختلفة من الوجه.

- بشرة مختلطة: إذا كانت بشرتك تظهر توازنًا بين الدهون والجفاف، فقد تكون لديك بشرة مختلطة. قد تكون منطقة T دهنية بينما تكون الخدين والجبهة جافة.

3. الشعور بالتوتر: قم بتحليل شعور بشرتك بعد الغسيل. إذا كانت بشرتك تشعر بالتوتر والشد، فمن المحتمل أن تكون لديك بشرة جافة. إذا كانت تشعر باللزوجة أو الزيتية، فمن المحتمل أن تكون لديك بشرة دهنية.

4. البقع الجافة أو الزيتية: افحص بعناية الأماكن المختلفة على وجهك. إذا كانت بعض المناطق زيتية بينما تكون بعض المناطق جافة ومتقشرة، فقد تكون لديك بشرة مختلطة.

بعد تحديد نوع بشرتك، يمكنك اختيار المنتجات والعناية المناسبة لتلبية احتياجات بشرتك بشكل فعال. يجب الانتباه إلى أن هذه الملاحظات تعتبر تقديرات شخصية، وقد تكون هناك حالات استثنائية أو تداخلات بين أنواع البشرة. لذلك، إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية خطيرة أو غير معتادة، يُفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على تقييم مهني ونصائح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :