facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي الجراحة النسائية بالمنظار؟


11-06-2023 02:51 PM

عمون - الجراحة النسائية بالمنظار، المعروفة أيضًا باسم المنظار الجراحي النسائي أو اللاباروسكوبية النسائية، هي إجراء جراحي يستخدم لتشخيص وعلاج مجموعة واسعة من المشاكل والحالات النسائية يتم تنفيذ هذا الإجراء باستخدام أداة تسمى منظار اللاباروسكوب، وهو أنبوب رفيع ومرن يحتوي على نظام إضاءة وكاميرا مرتبطة بها.

تتيح الجراحة النسائية بالمنظار للجراح الرؤية المباشرة والمكبرة للمناطق التي يتم علاجها أو استكشافها، مما يساعده على إجراء العملية بشكل دقيق ودقيق يتم إدخال المنظار عبر فتحة صغيرة في الجسم، عادة في البطن أو الحوض، ويستخدم الجراح أدوات صغيرة ورفيعة للقيام بالإجراءات المطلوبة.

تتضمن الحالات والإجراءات التي يمكن أن يستخدم فيها الجراحة النسائية بالمنظار ما يلي:

1. استئصال المبيض: إزالة أحد أو كلا المبايض بسبب تضخمها، وجسور تشكلت عليها، أو وجود أورام خبيثة أو حميدة.

2. استئصال الرحم: إزالة الرحم بسبب وجود أورام، مثل الأورام الليفية، أو نزيف الرحم الشديد، أو تشوهات التنمية.

3. تصحيح الانغلاف البطاني للرحم: إصلاح تشوهات الجدار البطاني للرحم المسمى "الانغلاف البطاني" الذي يمكن أن يؤثر على القدرة على الحمل.

4. إزالة الأورام الليفية: إزالة الأورام الليفية (تحتوي على خلايا عضلية) التي تنمو في الرحم أو الأنسجة المحيطة به بواسطة القطع أو التقشير.

5. علاج تجلطات الدم في الأوردة العميقة: إجراءات لإزالة تجلطات الدم في الأوردة العميقة بالحوض.

تعتبر الجراحة النسائية بالمنظار إجراءً أقل تدخلًا وتواضعًا مقارنةً بالجراحة التقليدية المفتوحة، حيث يكون لديها فترة نقاهة أقصر وتعود العودة إلى النشاط اليومي أسرع عادةً ومع ذلك، فإن من الأفضل استشارة طبيبك لتقييم حالتك الخاصة وتحديد ما إذا كانت الجراحة النسائية بالمنظار هي الخيار الأمثل لك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :