facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الشك والنقد الداخلي


ناديا مصطفى الصمادي
27-11-2022 10:11 PM

إذا كان الشك الذاتي يعيث فسادًا في حياتك، فقد ترغب في إعادة الاتصال برؤيتك أو هدفك. لا يمكن للعقبات أن تحجب رؤيتك.

يؤدي إلقاء اللوم على الذات فيما يتعلق بـإخفاقات الماضي إلى المزيد من نفس الأفكار المدمرة. بدلاً من ذلك ، اختر العمل الإيجابي فيما يتعلق بأهدافك وانتبه إلى شكوكك بتعاطف مع الذات. تقع على عاتقك مسؤولية التصالح معهم بطريقة سلمية وخالية من الذنب

الشك الذاتي هو المكان الذي كنا فيه جميعًا ولكن كل واحد منا يتعامل معه بشكل مختلف. الشك والخوف يصعب السيطرة عليهما وعادة ما يتسللان إلى أعماق أذهاننا. قرار خاطئ أو خطأ أو حتى فشل بسيط يجعلك تتردد وتشكك في قدراتك. الشيء التالي الذي تعرفه هو أنك تفتقر إلى الثقة.

عندما تبدأ مشروعًاأو يكون لديك مفهوم ما ، غالبًا ما يزحف الشك الذاتي بينما تبدأ في مقارنة نفسك بمن نجحوا من قبلك وتنهار بفكرة مقدار العمل الذي يتعين عليك القيام به. في هذه المرحلة ، أنت حتى تبدأ في التفكير أنه لا توجد طريقة يمكنك من خلالها تحقيق النجاح كما فعل الأشخاص الناجحون.

التغلب على الشك الذاتي أمر ممكن. لكن الأمر متروك لك لتبدأ الأمور. ثق بامكانياتك. وعندما تظهر المخاوف والشك الذاتي في حياتك ، اخترقها
عندما ينبثق شكك ، إذهب إلى المرآة وتحدث إلى نفسك. الحديث الإيجابي ليس هو الحل الكامل ، لكن بدونه لا نحظى بفرصة النجاح. يكون الناس أكثر نجاحًا عندما يتحدثون إلى أنفسهم بطريقة مطمئنة ورحيمة ومحبة.

استمر في تذكير نفسك بأنك ذو قيمة ، وأنك تستحق ، وأن حياتك مهمة.

يمكن أن ينشأ الشك الذاتي من داخل الشخص أو حتى من خارجه ، ولكن في كلتا الحالتين يمكن لآثاره أن تمنعك من أن تصبح ناجحًا في كل ما تفعله..

إن عدم الثقة في هدفك أو جهودك في معظم الحالات سيؤدي إلى نتائج عكسية لأي إجراءات تتخذها..

الشك في نفسك بأي شكل من الأشكال يمنعك من استثمار نفسك بالكامل وبالتالي يمنعك من تحقيق الأهداف .

أسباب شائعة جدًا يواجهها الأشخاص تؤدي إلى غرس هذا الافتقار إلى الثقة .

الشك في نفسك أو هدفك يمكن أن يؤدي إلى تخريب الجهود بشكل مطلق ويجعل من الصعب تحقيق النجاح…

من ناحية أخرى ، فإن تحديد أصول هذه الشكوك يتيح لك اتخاذ تدابير لتجنبها أو حتى التغلب عليها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :