facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كيف يحتفل العالم بالكريسماس؟ .. أبرز الاحتفالات الشعبية خارج أمريكا


28-11-2022 04:50 PM

عمون - في كل عام يستقبل العالم موسم أعياد الكريسماس بمظاهر احتفالية غامرة، وتختلف مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة من ثقافة لأخرى.

ويكشف موقع "ّذا ترافيل" عن أبرز مظاهر الاحتفالات المختلفة التي يشهدها العالم خلال فترة احتفالات موسم أعياد الكريسماس، وتسهم في لم الشمل.

إضاءة الشموع في كولومبيا
من المظاهر الاحتفالية بالكريسماس التي يتشارك بها الآلاف في كولومبيا، في ليلة الـ 7 من ديسمبر/كانون الأول، بإضاءة الشموع في الشوارع والمنازل لتكريم هذه المناسبة المميزة، في مراسم تعرف باسم Noche de las Velitas، بمعنى يوم إضاءة الشموع.

كنتاكي في اليابان
من مظاهر الاحتفال المميزة عن غيرها بفترة أعياد الكريسماس، في اليابان يتبع المحتفلين بالكريسماس اسلوبهم الخاص بالاحتفال بهذه المناسبة، وذلك بالإشتراك في تناول وجبات الدجاج المقلي الشهيرة "كنتاكي"، حيث يقبل ما يزيد عن 3.6 مليون أسرة على تناول العشاء في أمسية الكريسماس من وجبات كنتاكي منذ افتتاحه في اليابان في السبعينيات.

الاحتفال المبكر في النرويج
من مظاهر الاحتفال الغير تقليدية أيضا بموسم أعياد الكريسماس، الطريقة التي تحتفل بها دولة النرويج مبكرا، حيث تبدأ احتفالات أعياد الكريسماس في العادة في يوم 23 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، في حين تبدأ النرويج احتفالاتها من يوم 3 ديسمبر/ كانون الأول.

مشاركة الكتب في أيسلندا
الطريقة التي يحتفل بها المواطنين في أيسلندا، من طرق الاحتفال المميزة أيضا على مستوى العالم، وذلك عن طريق تبادل الكتب احتفالا بموسم أعياد الكريسماس فيما بينهم.

العين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :