facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فساد


ماهر ابو طير
27-10-2010 03:37 AM

لم ار في حياتي جدتي وهي تشطف الدرج بالماء الا وبدأت شطف الدرج من فوق الى تحت ، ولم ارها يوماً تشطف الدرج من تحت الى فوق.

اتذكر جدتي كلما اسمع خبراً عن محاكمة موظف على رشوة مقدارها عشرون ديناراً ، او موظف اخر قبض الفاً من الدنانير لقاء تطيير معاملة من مكتب الى مكتب ، وكنت اسأل اين محاربة الرؤوس الكبيرة الغارقة في الفساد.

في المعلومات ان ملفات فساد جديدة ، ستخرج الى العلن عما قريب ، وهي ملفات قد تشمل اسماء هامة ، احيط بعضها بهالات الحصانة ، والقدسية ، بفعل قدرتها على الغموض والقوة ، فيما يبدو انه توجه لا عودة عنه من الدولة لمحاربة فاسدين كثر.

كان يقال دوما: في الاردن حديث دوماً عن الفساد ، ولا حديث عن الفاسدين. اي اننا اشبعنا الدنيا كلاما عن محاربة الفساد ، ولكننا عند الاسماء تجف حلوقنا ولانتكلم ، لان لا ادلة ولا بيانات ولا مستمسكات.

في مناخ الالماحات حول قضايا فساد مقبلة على الطريق ، وروؤس كبيرة قد تدوخ وتطيح ارضاً ، ولا بد من تجديد المطالبة بقانون "من اين لك هذا".

وحتى "ابراء الذمة المالية" عبر قانونها لا يعني شيئا في الوقت الحالي لان مغلف ابراء الذمة المالية للموظف الحكومي لا يتم فتحه الا في حالة توجيه تهمة للموظف تستدعي العودة الى بياناته.

لا احد يعرف ايضا كم عدد الذين قدموا ابراءات الذمة المالية ، خصوصاً ، ان ارقام سابقة اشارت الى اعداد محدودة من الذين قدموها تنفيذا للقانون الذي يجبرهم على هذا.

لننتظر ولنترقب ما ستأتي به الايام القادمات ، ولا مصلحة لنا بالتحول الى طبقتين: الفراعنة ومن يخدمونهم.

mtair@addustour.com.jo

الدستور







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :