facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بمهلة 7 أيام .. النجار تشكل لجنة لمنع أيّ محتوى دخيل بالروايات


01-12-2022 11:05 AM

عمون - أحمد الزبون - قررت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، تشكيل لجنة برئاسة أمين عام الوزارة لمراجعة جميع الرِّوايات والأعمال الأدبيَّة التي تدعم الوزارة إصدارها من خلال مشروع مكتبة الأُسرة ومنع أيّ محتوى دخيل لا يراعي هذه القيم ولا يتناسب مع الهويَّة الثقافيَّة الأردنيَّة، وفق ما أفاد عمون مصدر في الوزارة.

وقال المصدر، إن اللجنة باشرت أعمالها منذ صباح اليوم الخميس؛ سعيا من الوزارة لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة المتعلقة بمنع المحتوى الدخيل في أسرع وقت.

ولفت إلى أن الوزيرة النجار منحت اللجنة المشكلة مدة زمنية لا تتجاوز 7 أيام على أن تضع تقريرها بعد ذلك.

وأكد أن الوزارة ملتزمة بسحب جميع الأعمال التي لا تتوافق مع قيم المجتمع الأردني وعاداته وتقاليده، ومبادئ الأمَّة وقيمها.

يأتي ذلك بعدما قامت الوزارة بسحب رواية "ميرا" من معارض القراءة للجميع في مختلف مركز التوزيع في المملكة؛ نتيجة لملاحظات وردت من بعض زوار مراكز البيع.

وأثارت رواية "ميرا" غضب مجلس النواب في جلسة أمس الأربعاء، بعد الجدل الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجا على ما ورد فيها من عبارات اعتبرت اباحية.

ورواية "ميرا" للكاتب الأردني قاسم توفيق، أعيد نشرها ضمن برنامج مكتبة الأسرة لوزارة الثقافة العام الحالي، ضمن غلاف يحمل شعار وزارة الثقافة الأردنية.

مجلس النواب قرر إحالة موضوع الرواية إلى لجنة التوجيه الوطني في مجلس النواب، للتباحث في الأمر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :