facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





زيت إكليل الجبل مثالي لتقوية ونمو الشعر


03-12-2022 12:07 PM

عمون - إكليل الجبل أو الروزماري ليس مجرد عشبة تُستخدم في تعزيز نكهة العديد من أنواع الأطعمة، بل إنه أحد المكونات الطبيعية التي لها فوائد جمالية عديدة، لا سيما في مجال العناية بالشعر. ولزيت إكليل الجبل بالتحديد، فوائد كثيرة للشعر، في مقدمها مكافحة تساقط الشعر، تعزيز نمو الشعر، وتهدئة فروة الرأس، مما جعله من أفضل الزيوت الطبيعية لتقوية وحماية الشعر وفروة الرأس. وفي ما يلي، نرصد أبرز فوائد زيت إكليل الجبل للشعر.

أهم فوائد زيت إكليل الجبل للشعر


العناية بالشعر
فوائد زيت إكليل الجبل للشعر

- تحفيز نمو الشعر: أظهرت بعض الدراسات التي أُجريت على زيت إكليل الجبل في السنوات الأخيرة، أن هذا الزيت يمتلك قدرة عالية على تحفيز نمو الشعر بفضل احتوائه على المينوكسيديل، وهو مكون معتمد في تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالشعر التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

- تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس: يساعد زيت اكليل الجبل على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز تدفق الدم فيها. وهذا الأمر يساهم في وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، ويجعل الشعر أكثر قوة وكثافة.

- تحسين صحة فروة الرأس: تُصاب فروة الرأس في كثير من الأحيان بمشاكل عديدة تؤدي الى إعاقة نمو الشعر، بما فيها الالتهابات والبكتيريا وغيرها. وفي هذا الإطار، يعمل زيت إكليل الجبل على القضاء على هذه المشاكل بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا.

- محاربة الإجهاد التأكسدي والشيخوخة اللذين يصيبان بصيلات الشعر نظراً إلى أن زيت إكليل الجبل هو أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية.

- معالجة الصلع الوراثي من دون أن يسبب أي آثار جانبية مثل احمرار فروة الرأس أو تهيجها.

هل هو مناسب لجميع أنواع الشعر؟
يمكن استخدام زيت إكليل الجبل على جميع أنواع الشعر دون استثناء. لكن إذا كانت فروة رأسك حساسة، فيمكنك تخفيفه عن طريق مزجه مع زيت ناقل مثل زيت الأركان أو زيت الجوحوبا.

طريقة استخدام زيت إكليل الجبل على الشعر

بإمكانك تطبيق زيت إكليل الجبل على شعرك وفروة رأس بشكل مباشر، ونقع الشعر به لمدة ساعة أو ساعتين. كما بالإمكان مزجه مع أحد الزيوت الطبيعية الفعالة في تعزيز صحة الشعر، مثل زيت اللوز، ومن ثم تطبيقه على الشعر وفروة الرأس، وتدليك فروة الرأس لبضع دقائق، وتركه لحوالي الساعتين من الوقت. وبإمكانك تطبيقه مرات عدة في الأسبوع، ومع الاستخدام المتكرر ستلمسين نتائجه الرائعة على الشعر.


"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :