facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو الفيتامين الموجود في التفاح


10-07-2023 03:47 PM

عمون - يعتبر التفاح من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة. وفيما يلي الفيتامينات الموجودة في تفاحة متوسطة الحجم:

فيتامين ج: يحتوي التفاح على فيتامين ج بنسبة 8.4 ملليغرامات. يعمل الفيتامين ج على تحسين صحة العظام والأسنان، ويساعد في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح، ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة.

فيتامين ب6: يحتوي التفاح على حوالي 6% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين ب6. يساعد فيتامين ب6 في إنتاج الناقلات العصبية وهرمونات السيروتونين والنورإبنيفرين، ويعزز صحة الجهاز المناعي والدم الحمراء.

فيتامين ب2: يحتوي التفاح على حوالي 4 إلى 5% من فيتامين ب2. يساعد فيتامين ب2 على استخلاص الطاقة من الطعام ويعمل كمضاد للأكسدة، كما يلعب دورًا في تكوين الخلايا الحمراء في الدم.

فيتامين ب1: يحتوي التفاح على 3 إلى 4% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين ب1. يعمل فيتامين ب1 على تقوية جهاز المناعة وتحسين قدرة الجسم على التغلب على التوتر، ويشارك في بعض ردود الفعل الأيضية، ويعزز إنتاج الأدينوسين ثلاثي الفوسفات.

فوائد فاكهة التفاح تشمل:

منع الخرف: يمكن أن يساهم تناول التفاح في حماية الخلايا العصبية من الإجهاد التأكسدي وتقليل خطر الاضطرابات العصبية مثل مرض الزهايمر.

تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية: يمكن أن يقلل تناول التفاح من فرصة الإصابة بالجلطة الدماغية.

الحماية من سرطان الثدي: يمكن أن يحمي تناول التفاح من سرطان الثدي بفضل محتواه من الفينول.

المساعدة في إزالة السموم: يحتوي لُبّ التفاح وقشره على البكتين الذي يعمل على إزالة السموم من الجسم وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي.

تقليل الكولسترول في الدم وأمراض القلب: يمكن أن يقلل تناول التفاح من مستويات الكولسترول الكلي وتراكم الترسبات داخل الشرايين.

تقليل نسبة السكر في الدم: يمكن أن يساعد تناول التفاح في تقليل مستويات السكر في الدم وخفض خطر الإصابة بمرض السكري.

بالنسبة للآثار الجانبية، يعتبر التفاح آمنًا لمعظم الأشخاص. ومع ذلك، يجب تجنب تناول بذور التفاح لأنها تحتوي على مادة سيانيد سامة. قد يحدث تحسس لبعض الأشخاص تجاه عائلة التفاح أو حبوب اللقاح. يجب مراقبة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري نظرًا لأن التفاح يحتوي على السكر. كما قد يسبب التفاح مشاكل لأشخاص يعانون من متلازمة القولون العصبي أو عدم تحمل الفركتوز.

القيمة الغذائية للتفاح تعتمد على 100 غرام من الفاكهة وتشمل الكربوهيدرات والبروتين والدهون والألياف والفيتامينات والمعادن الموجودة فيه.

يرجى ملاحظة أن القيم الغذائية المذكورة قد تختلف قليلاً اعتمادًا على نوع التفاح وحجمه المحدد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :