facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تفسير رؤية الأم المتوفية في المنام


09-12-2022 10:56 AM

عمون - فسّر أبو الفداء محمد عزّت رؤية الأم المتوفية في المنام على حسب الحالة التي ظهرت عليها، وفيما يأتي التأويل:

في حال رأى الحالم الأم المتوفية كأنّها تضحك؛ قد يدلّ المنام على صلاح دين الأم قبل موتها، ولعل رؤية الأم على هذه الحالة لهي دلالة مبشرة على راحتها في قبرها، ورفعة منزلتها عند ربها، ولعلها من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

في حال رأى الحالم الأم المتوفية عليها ثياب خضر؛ قد يدلّ المنام على بلوغ الأم منزلة الشهداء، أو الصالحين وحسن أولئك رفيقًا، وقد يكون إشارة إلى حسن الخاتمة التي ماتت عليها، وبلوغها ما عند الله من الفضل والخير بإذن الله.

في حال رأى الحالم الأم المتوفية مسودة الوجه أو حزينة، أو يظهر عليها نار أو عقارب؛ قد يدلّ المنام على ضيق قبرها، وحاجتها الماسة إلى الدعاء والاستغفار أو إخراج الصدقات والله بهذا أعلم.

في حال رأى الحالم كأنّه قام بمعانقة الأم المتوفية؛ قد يدلّ المنام على طول عمر الرائي، وربّما يكون مشتاقًا لأمه، كذلك قد يدلّ المنام على خيرٍ يصيبه، وشرٍ يُصرف عنه، وهذا كلّه بشرط أن يكون ظهور الأم بمظهر الفرح، فإن ظهرت خلاف ذلك فتأويله ضده.

تفسير رؤية الأم المتوفية عند ابن شاهين
أهم التأويلات التي ذكرها ابن شاهين في تعبير رؤيا الأم المتوفية ما يأتي:

في حال رأى الحالم كأنّ الأم المتوفية تنازعه وهو معرض عنها، أو تعظه بقولٍ غليظ؛ قد يدلّ المنام على أنّه مرتكب معصية فليتب لله.

في حال رأى الحالم كأنّه مع أمه المتوفية، ودخل معها دارًا مجهولة، أو رأى كأنّها نادته وهو لا يراها وخرج معها؛ قد يدلّ المنام على موته والله أعلم.

في حال رأى الحالم كأنّه رافق الأم المتوفية، فدخلت مكانًا ولم يدخل معها؛ قد يدلّ المنام على تدهور حالة الرائي الصحيّة حتى يشرف على الموت ثم ينجو والله أعلم.

في حال رأى الحالم كأنّ أمه المتوفية قامت بإعطائه شيئًا من عرض الدنيا؛ قد يدلّ المنام على رزق ومنفعة ينالها الرائي من حيث لا يحتسب.

تفسير رؤية الأم المتوفية عند الطهطاوي
ذكر الطهطاوي تأويل رؤية الأم المتوفية للمرأة على النحو الآتي:

في حال رأت الحالمة الأم المتوفية في هيئة حسنة أو عليها ثياب بيض أو خضر؛ قد يدلّ المنام على صلاح أحوال المتوفية في الآخرة، وربما يدلّ على سماع أخبار تسرّ قلب الرائية، وفرحة وسعادة تملأ قلبها بإذن الله.
في حال رأت الحالمة الأم المتوفية كأنّها شعثاء غبراء أو عليها ثياب بالية؛ قد يدلّ المنام على سوء حالها في الآخرة، وربّما يشير إلى تعسر أمور الحالمة، وغم وهم ينزل بها، وصعوبة بلوغ مرادها والله أعلم.

في حال رأت الحالمة الأم المتوفية كأنّها أخبرت عن نفسها أو عن غيرها فهو كلام حق، لأنها في دار الحق فلا تكذب بما تُخبر به، فإن أخبرت قولًا إثمًا، أو فيه قطيعة؛ قد يكون ذلك من الشيطان، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :