facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الدلكة


11-07-2023 06:50 AM

عمون - الدلكة أو التدليك لها العديد من الفوائد على الصحة العامة والعافية الجسدية والنفسية. إليك بعض الفوائد الشائعة للدلكة:

1. تخفيف التوتر والإجهاد: يساعد التدليك في تهدئة الجهاز العصبي وتخفيف التوتر والإجهاد الناتج عن الحياة اليومية المزدحمة. يعزز الدلكة إفراز الهرمونات المرتبطة بالاسترخاء والراحة مثل الأندورفين والسيروتونين.

2. تحسين الدورة الدموية: يعزز التدليك تدفق الدم في الأنسجة والعضلات، مما يحسن الدورة الدموية. هذا يعني أن المواد الغذائية والأكسجين يصلان بشكل أفضل إلى الأنسجة ويتم التخلص من السموم بشكل أكثر فعالية.

3. تخفيف آلام العضلات والتوترات: يعمل التدليك على تخفيف العضلات المتوترة والعقد العضلية وتخفيف الآلام العضلية والتوترات الناجمة عن التوتر والإجهاد أو النشاط الرياضي الشاق.

4. تحسين المرونة والمرونة: يمكن أن يساعد التدليك في تحسين مرونة العضلات والأربطة والأوتار، مما يساهم في تحسين نطاق الحركة والمرونة العامة للجسم.

5. تحسين الجهاز المناعي: يعتبر التدليك مساهمة قوية في تعزيز جهاز المناعة. يزيد التدليك من عملية تدفق اللمفاويات ويعزز نشاط الجهاز المناعي لمكافحة الأمراض وتقوية الجسم.

6. تحسين صحة الجلد: يعمل التدليك على تحسين دورة الدم في الجلد، وهذا يؤدي إلى تحسين تغذية الجلد وإشراقته ومرونته. كما يساعد على تقشير الخلايا الميتة وتنشيط إنتاج الكولاجين.

7. تحسين النوم: قد يساعد التدليك في تحسين نوعية النوم والاسترخاء، مما يسهم في التخلص من الأرق وتحسين النوم العميق والمريح.

يجب أن تكون الدلكة آمنة ومريحة وتتم بواسطة محترف مؤهل. يمكنك اختيار أنواع مختلفة من التدليك مثل التدليك السويدي أو التدليك بالأحجار الساخنة أو التدليك بالزيوت

العطرية، ويمكنك استشارة مدرب محترف لمساعدتك في اختيار النوع المناسب لاحتياجاتك وأهدافك الشخصية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :