facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




جمال بشرتك يبدأ من طعامك


11-07-2023 11:06 AM

عمون - صحيح، العناية بالبشرة ليست مقتصرة فقط على استخدام المنتجات الخارجية والعناية الخارجية بالجلد، بل تبدأ أيضًا من الطعام الذي نتناوله. تأثير النظام الغذائي على صحة البشرة لا يمكن إنكاره، فالتغذية الجيدة تسهم في تعزيز صحة الجلد وتعزيز مظهره الجميل.

بعض العناصر الغذائية المهمة التي يمكن أن تعزز جمال البشرة تشمل:

1. الماء: شرب كمية كافية من الماء يساعد على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها. يوصى بشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا.

2. الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة البشرة. يُفضل تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة يوميًا.

3. البروتين: يعتبر البروتين أساسيًا لتجديد وبناء خلايا الجلد. يمكن الحصول على البروتين من مصادر مثل اللحوم العضوية، والدواجن، والأسماك، والبقوليات، والمكسرات.

4. الأحماض الدهنية الأوميغا-3: توجد في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة، وفي بذور الكتان والشيا. تساعد الأحماض الدهنية الأوميغا-3 في ترطيب البشرة وتقليل التهاباتها.

5. الأطعمة ذات محتوى عالي من فيتامين C: مثل البرتقال والفراولة والليمون والفلفل الحلو. يعزز فيتامين C إنتاج الكولاجين، الذي يعزز مرونة الجلد ويحميه من الأضرار الناجمة عن الشمس.

6. الزنك: الموجود في اللحوم والدواجن والأسماك والمكسرات. يلعب الزنك دورًا هامًا في إصلاح الأنسجة وتجديد الخلايا، ويعزز صحة البشرة.

يجب أن يتم تناول نظام غذائي متوازن ومتنوع يحتوي على جميع المغذيات الأساسية للحصول على بشرة صحية وجميلة. بالإضافة إلى الغذاء، يُنصح أيضًا بممارسة النشاط البدني النظامي والحفاظ على نمط حياة صحي لتعزيز جمال البشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :