facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حزبا الحياة والمستقبل يندمجان بواو العطف


12-12-2022 10:49 AM

عمون - قررت الهيئة العامة لكل من حزبي الحياة والمستقبل في اجتماعين منفصلين وباجماع الحضور لكل اجتماع على الاندماج معا في حزب واحد يحمل اسم "المستقبل والحياة" أي بوضع واو العطف بين اسمي الحزبين، وتفويض قيادة الحزبين لاستكمال الخطوات القانونية لعملية الاندماج.

واجتمعت قيادة الحزبين وتوافقت على تسمية الحزب بعد الاندماج بحزب "المستقبل والحياة" وتفويض لجنة مصغرة من قيادة الحزبين لوضع مسودة نظام أساسي للحزب الجديد يراعي النصوص القانونية المستجدة في التشريعات الناظمة للحياة السياسية التي أقرت مؤخرا بحيث تنجز أعمالها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتعمل كوادر الحزبين وفي كافة المحافظات لتنفيذ ما نص عليه القانون وتعليمات الهيئة المستقلة للانتخابات سواء من أعضاء الحزبين العاملين ومن يتم استقطابهم كأعضاء جدد، ويؤمل استكمال هذه المتطلبات بما في ذلك عقد المؤتمر التأسيسي للحزب وإشهاره في موعد لا يتجاوز الربع الأول من العام القادم وقبل الموعد المحدد في القانون لاستكمال عملية التصويب بثلاثة أشهر على الأقل (١٤/٥/٢٠٢٣).

وأكدت قيادتا الحزبين ممثلة بالامينين العامين د. عبدالفتاح الكيلاني ود.صلاح القضاة على أهمية الاندماج في مسيرة العمل الحزبي ليكونا ضمن اللاعبين الأساسيين في العملية الديمقراطية في المرحلة القادمة وأكدا انهم سيتقدموا ببرنامج متكامل يغطي كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك التعليم والصحة ويتبنى عملية التغيير الايجابي والسلمي نحو اقتصاد إنتاجي يساهم في الوصول إلى الامن الغذائي وحل مشاكل الفقر والبطالة وتخفيض المديونية وبما يلبي طموحات المواطنين في ان يكون الاردن وطن قوي قادر على توفير الحياة الكريمة والرفاه والأمن بكافة أشكاله لمواطنية.

كما وأكدا انفتاحهم على الاحزاب الجادة والتي ترغب في العمل الوطني الصادق سواء بالاندماج أو التحالف على برنامج متوافق عليه والترحيب بكافة المواطنين الراغبين في الانضواء تحت معضلة العمل الحزبي الذي سيكون هو أساس الحياة السياسية في المرحلة القادمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :