facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




فوائد الزنجبيل للبشرة


11-07-2023 12:14 PM

عمون - الزنجبيل هو نبات معروف بفوائده الصحية واستخداماته في العناية بالبشرة. يتم زراعة الزنجبيل في الصين والهند واليابان وقد انتشرت زراعته في دول أخرى مثل أفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.

فوائد الزنجبيل للبشرة:

مكافحة شيخوخة البشرة: يعمل الزنجبيل على تحسين تدفق الدورة الدموية وتنظيف البشرة من السموم وتزويدها بالمواد الغذائية الصحية. كما يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من تلف الجذور الحرة وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة.

علاج حروق الشمس: يساعد الزنجبيل في شفاء حروق الشمس وتهدئة البشرة المحترقة واستعادة مظهرها الطبيعي.

القضاء على حب الشباب والبقع: يعتبر الزنجبيل منظفًا ومطهرًا فعالًا للبشرة. يساعد في التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب ويحافظ على نظافة البشرة ونعومتها.

شفاء الندوب البيضاء: يساعد الزنجبيل في تحسين لون البشرة وتقليل ظهور الندوب البيضاء التي تظهر نتيجة إزالة التصبغات عن البشرة.

تنعيم البشرة: يمتلك الزنجبيل خصائص فعالة ومنشطة للبشرة. يساعد في جعل البشرة ناعمة ومشرقة ويحميها من علامات الشيخوخة.

وصفات الزنجبيل للبشرة:

الزنجبيل والعسل والليمون: يمزج الزنجبيل المبشور مع العسل وعصير الليمون ويوضع على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل بالماء. يمكن تكراره مرتين في الأسبوع.

شرائح الزنجبيل: يوضع شريحة زنجبيل على المناطق المصابة في البشرة وتُفرك بلطف ثم تُترك لتجف ثم تُغسل بالماء. يمكن تكراره يومياً لبضعة أشهر.

الزنجبيل وزيت الزيتون: يمزج زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون ويوضع على البشرة المصابة ثم يترك لبعض الوقت قبل الشطف بالماء.

عصير الزنجبيل وماء الورد والعسل: يمزج عصير الزنجبيل مع ماء الورد والعسل ويوضع على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة ثم يُغسل بالماء. يمكن تكراره بانتظام لتحسين إشراق البشرة.

الزنجبيل والسكر وعصير الليمون: يمزج السكر مع زيت الزيتون وعصير الزنجبيل وعصير الليمون ويُفرك على البشرة لتقشيرها وتفتيحها. يُترك لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل بالماء. يمكن تكراره مرتين في الأسبوع.

فوائد الزنجبيل للشعر:

زيادة نمو الشعر: يحسن زيت الزنجبيل تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس ويساعد في زيادة نمو بصيلات الشعر.

علاج الشعر الهش والجاف: يحتوي الزنجبيل على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الشعر وترطبه وتمنع تكسره.

علاج تساقط الشعر: يساعد الزنجبيل في تقوية جذور الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد، مما يقلل من مشكلة تساقط الشعر.

منع قشرة الرأس: يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تساهم في التخلص من قشرة الرأس وتهدئة فروة الرأس.

يمكن استخدام هذه الوصفات بانتظام للاستمتاع بفوائد الزنجبيل للبشرة والشعر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :