facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




كيف يكون استخدام غسول الوجه


11-07-2023 12:27 PM

عمون - تحتاج البشرة إلى العناية المناسبة لتبقى صحية ونضرة. هنا بعض الطرق المنزلية لتنظيف البشرة وتحسين مظهرها:

تنظيف الوجه: استخدم غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك لإزالة المكياج والشوائب. يمكن استخدام الحليب لتنظيف الوجه عن طريق وضع قطعة قطن مبللة بالحليب وتمريرها بحركات دائرية على الوجه ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء.

التقشير: يساعد التقشير في إزالة الخلايا الميتة وتحسين مظهر البشرة. يمكن استخدام مقشر منزلي عن طريق وضعه على وجه رطب والقيام بتدليك خفيف باستخدام حركات دائرية. يُنصح بتجنب منطقة العين. يُغسل الوجه بالماء الدافئ بعد التقشير.

تبخير البشرة: يساعد التبخير في فتح المسام وإزالة السموم والشوائب المتراكمة على البشرة. يمكن القيام بذلك عن طريق وضع وجهك فوق وعاء مملوء بماء ساخن وتغطية الرأس بمنشفة. يتم التبخير لمدة 10-15 دقيقة ومن ثم يُرش الماء البارد على الوجه.

قناع الوجه: استخدم قناعًا مناسبًا لنوع بشرتك. يمكن استخدام قناع الطين للبشرة الدهنية والقناع المرطب والكريمي للبشرة الجافة. قم بتطبيق القناع على الوجه واتركه لبضعة دقائق ثم اشطفه بالماء.

الترطيب: استخدم مرطب مناسب لنوع بشرتك للحفاظ على ترطيبها. البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب خفيف، بينما البشرة الجافة تحتاج إلى مرطب ثقيل وزيتي. تجنب المرطبات التي تحتوي على العطور أو الأحماض إذا كانت بشرتك حساسة.

وصفات منزلية لتنظيف البشرة:

وصفة الحليب والعسل والخميرة: امزج ثلث ملعقة صغيرة من الخميرة مع ربع كوب من الحليب وملعقة عسل. ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 15-30 دقيقة ثم اشطفه بالماء.

وصفة الألوفيرا: استخرج جل الألوفيرا من ورقة الصبار وضعه على الوجه بواسطة قطعة قطن. اتركه حتى يجف لمدة 30 دقيقة ثم اشطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفة الطماطم والعسل: امزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم الطازج. ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفه بالماء الفاتر.

كريم زيت الزيتون: اخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقتين من الماء وملعقتين من الجليسيرين ومعلقتين من غسول الأطفال. ضع الكريم على الوجه واتركه لمدة دقيقة ثم اشطفه بالماء الدافئ.

وصفة الخيار والشوفان ولبن الزبادي: قشّر نصف خيارة وامزجها مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان ولبن الزبادي غير المنكه. ضع الخليط على الوجه واتركه لبضع دقائق ثم اشطفه جيداً.

وصفة الموز ولبن الزبادي والعسل: امزج ملعقتين صغيرتين من لبن الزبادي مع نصف موزة وملعقة صغيرة من العسل. ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 10 دقائق ثم اشطفه بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند: سخن كمية صغيرة من زيت جوز الهند وضعه على الوجه والرقبة وقم بتدليكه لمدة 10 دقائق ثم اشطفه بالماء الفاتر.

تذكر أنه قبل استخدام أي وصفة جديدة، يجب أن تختبريها على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم حدوث رد فعل سلبي. إذا كانت بشرتك تعاني من مشاكل جلدية مثل الحساسية أو الاكتئاب الحاد للبشرة، فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية قبل تجربة أي وصفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :