facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي فوائد زهرة البنفسج


17-06-2023 01:46 PM

عمون- تشتهر زهرة البنفسج في عدة مناطق مثل هاواي، أستراليا، وأميركا الجنوبية. إنها نبات عشبي معمر يتميز برائحته العطرية وتتواجد بألوان متعددة مثل الأحمر والوردي والأبيض، ولكن اللون البنفسجي هو الأكثر شيوعًا. هناك حوالي 500 نوع مختلف من زهرة البنفسج، بما في ذلك الأنواع الحقلية والحرجية والعطرية والشجرية واللبنانية وثلاثية اللون وغيرها.

تحتوي زهرة البنفسج على العديد من الفوائد الطبية والعلاجية، مما جعلها مفيدة في العديد من الاستخدامات. فيما يلي بعض الفوائد المهمة لزهرة البنفسج وزيتها:

1. تهدئ الأعصاب: يمكن صنع شاي البنفسج وإضافة زيت الزيزفون الذي يعتبر مهدئًا طبيعيًا للأعصاب.

2. علاج الكثير من الأمراض: نظرًا لاحتوائها على العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية مثل فيتامين ج وفيتامين أ، والكالسيوم والحديد، يعتبر استخدام زهرة البنفسج علاجًا طبيعيًا فعالًا لنزلات البرد والإنفلونزا والتهابات الحلق والأذن، بالإضافة إلى دورها في التخفيف من أورام الغدد الليمفاوية.

3. مكافحة السرطان: تساعد زهرة البنفسج على تقليل الخراجات والكتل والخلايا المتحولة، خاصة في سرطان الجهاز الليمفاوي، وينصح المرضى بتناول شاي البنفسج بشكل منتظم.

4. العناية بالبشرة: تحافظ على صحة البشرة وتعالج مشاكل الجلد المختلفة مثل الجفاف وحب الشباب والتهابات الجلد، ولذلك يتم استخدامها في منتجات العناية بالبشرة.

5. تخفيف التعب والإجهاد: يعتبر زيت زهرة البنفسج بديلاً طبيعيًا لعلاج الصداع النصفي والدوار والقلق والإرهاق بسبب خصائصه المهدئة.

6. علاج الجيوب الأنفية: يمكن استنشاق أبخرة زهرة البنفسج لتطهير الرئتين من البلغم وتخفيف احتقان الجيوب الأنفية.

7. تحسين النوم: يساعد شرب مغلي زهرة البنفسج في الاسترخاء والتخلص من الأرق وتقلب المزاج.

8. مضاد للالتهابات: تساعد في تقليل الالتهابات وتخفيف الآلام المرتبطة بها مثل التهاب المفاصل.

9. صحة القلب: تعزز زهرة البنفسج الشعيرات والأوعية الدموية وتمنع تراكم الصفائح الدموية في الشرايين بسبب احتوائها على كميات كبيرة من البروتين.

10. الاستخدام في الطبخ: تستخدم في تحضير بعض أنواع السلطات وتستخدم أيضًا في العصائر والمربى والحلويات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :