facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هيا بنت الحسين .. فروسية ما قبل التصويت


ماهر ابو طير
02-11-2010 03:55 AM

الاميرة هيا بنت الحسين ، ذات قلب كبير ، فهي فوق فروسيتها ، لها يد كريمة ، امتدت بحنو الى صغار وصغيرات في عمر الورد ، بحاجة الى العلاج.

مئات الاطفال ساعدتهم الاميرة هيا بنت الحسين خلال السنوات الفائتة ، في الاردن ، وارسلتهم للعلاج الى خارج الاردن ، وبعضهم كانت كلفة علاجه تصل الى ارقام فلكية ، وهي لم تكن تعلن ذلك ، واغلب الحالات بقيت سراً مستوراً ، وفي حالات كانت تطلب ان يتم الاعلان عن علاج الحالة باسم الملك.

بعد ثلاثة ايام ، تقف الاميرة هيا للترشح مجدداً لرئاسة الاتحاد الدولي للفروسية ، لفترة ثانية ، وقد فازت برئاسة الاتحاد في المرة الاولى عام الفين وستة ، وتفوقت على منافستها الاميرة الدانماركية "بينيدكت" والفارق كان كبيراً في الاصوات.

بين عمان ودبي ، بقيت ذات الاميرة بسماتها الانسانية ، واغلب نشاطاتها في دبي تنزع الى الجانب الانساني ، وكانت لها بصمات واضحة على الصعيد الخيري من ابتكارات لمؤسسات جديدة ، اضافة الى دعم اي نشاط خلاق.

اجريت معها مقابلة منذ سنوات لمجلة باريسية ، وحين سألتها عن سر تسمية تكية ام علي بهذا الاسم ، قالت انها اختارت اساساً اسم تكية الملكة علياء ، غير انها رأت الملكة الراحلة في المنام حزينة وتعاتبها ، وتطلب منها تغيير الاسم ليصبح تكية ام علي ، والتكية باتت مشروعا بارزاً في عمان على يد من يتولون امره.

لا انسى ابداً حين عرفت عن طفل بحاجة للعلاج في المانيا ، ويعاني من وضع صعب ، وكيف تم تقدير الكلفة المالية للعلاج ، وفي وقت لاحق تبين ان الكلفة الاولية غير دقيقة ، وان العلاج بحاجة الى مراحل اطول وكلفة اكثر ، فلم تقطع علاجه المتواصل ، وبقيت تدعمه حتى النهاية حتى سار على قدميه ، وهو الذي كان يعاني من مشكلة صعبة جداً في العظام.

الفروسية ليست مجرد امتطاء لصهوة الخيل ، فهي ممارسة اخلاقية. روح متدفقة. نبل موروث ومكتسب. في قصة الاميرة هيا الكثير من هذا النبل الذي يجري في العروق ، خصوصاً ، حين يتجلى النبل بنوره لاجل طفل مريض هنا او هناك ، بعيداً عن اعين الاعلام.

قلوبنا مع الاميرة في الخامس من الشهر الحالي ، وهي تستحق رئاسة الاتحاد الدولي للفروسية ، بمنافسة ودون منافسة ، لانها تحلت حقا بأخلاق الفارسات ، قبل الاقتراع ، والتصويت ، واي شيء آخر.

قلوب الصغار والصغيرات ، تخفق وتصوًّت لها منذ اليوم باعتبارها فارستهم اولا.

mtair@addustour.com.jo


الدسستور




  • 1 عمار الكيلاني - قطر 02-11-2010 | 07:50 AM

    لقد صدقت فكل ابناء الاردن يدعون الله العلي القدير أن يوفق اميرتهم العزيزة الغالية الى نيل ما تربو اليه فهي نشمية هاشمية وإبنة الكرم والجود والخصال الحميده وان يديم موفور الصحة والعافية على قائد البلاد الملك عبدالله المفدى وسمو الامير الشهم محمد بن راشد حفظهم الله جميعا بخير صحة وعافية.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :