facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو اكليل الجبل


17-06-2023 12:50 PM

عمون- إكليل الجبل، المعروف أيضًا باسم "بندق البحر"، هو نوع من الشجيرات المعمرة والدائمة الخضرة. يتبع إكليل الجبل عائلة النعناع وهو منتشر على نطاق واسع في منطقة البحر الأبيض المتوسط. كان يُعتبر رمزًا للثبات والاحتفال في العصور القديمة.

يتميز إكليل الجبل بالصفات التالية: لديه أوراق عطرية مسطحة وشكل إبري، وعند لمسها ينتقل العطر إلى الأيدي. ينمو على سيقان خشبية وينتج زهورًا زرقاء نادرًا ما تكون بيضاء. يتنوع حجم إكليل الجبل، فقد يكون مستقيمًا أو مسطحًا، ويمتلك قدرة على التكيف في المواقع التي ينمو فيها، ويصل طوله إلى حوالي 182.88-213.36 سم. يمكن زراعته في الأواني ولكن حجمه يبقى صغيرًا. يمكن تشكيل شجيرة إكليل الجبل بأشكال مختلفة مثل المخروط أو الكرة.

يستخدم إكليل الجبل في العديد من الأغراض، بما في ذلك:

1. الاستخدام الغذائي: يستخدم في تحضير الحساء ووجبات السمك والضأن وغيرها من الأطعمة.

2. الزينة: يستخدم في الحدائق كشجيرة جميلة وكسياج جيد. يمكن استخدامه أيضًا كغطاء أرضي في الحدائق.

3. الفوائد الصحية: يساعد على تعزيز الذاكرة وزيادة التركيز عن طريق زيادة تدفق الأكسجين إلى الدماغ. يمكن أن يقلل من خطر بعض الأمراض العصبية مثل الزهايمر والخرف. كما يُعزز نمو الشعر ويحافظ على لونه الأسود واللمعان.

4. الاستخدام في الصناعات: يستخدم زيت إكليل الجبل في صناعة العطور والأدوية، وتستخدم أوراقه في صنع التوابل.

هذه هي بعض النقاط الرئيسية حول إكليل الجبل واستخداماته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :